أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

واشنطن تطلب من الحكومة العراقية حماية القوات الأمريكية في العراق

by Athr Press Z

اتصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وطالبه بحماية المنشآت التي توجد فيها قوات أمريكية، وذلك بالتزامن مع استئناف المقاومة العراقية استهدافاتها للقواعد الأمريكية الموجودة في سوريا والعراق.

وقال السوداني في محادثته مع بلينكن: “إن الهجوم الذي تعرضت له منطقة جرف النصر مثّل تجاوزاً للسيادة العراقية”، مشدداً على أن موقف العراق يرفض أي اعتداء تتعرض له الأراضي العراقية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

بدوره، طالب بلينكن الحكومة العراقية بحماية جميع المنشآت التي يوجد فيها أفراد أمريكيون، وبملاحقة المسؤولين عن مهاجمة الأمريكيين في العراق.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: “إن بلينكن تحدث مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، إذ بحثا الحرب بين إسرائيل وحركة حماس والحاجة إلى منع امتداد الصراع”.

وجاء البيان بعدما استأنفت المقاومة العراقية استهدافاتها للقواعد الأمريكية، إذ استهدفت عصر أمس الجمعة قاعدة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، وأصدرت المقاومة العراقية بياناً تبنت فيه عملية استهداف القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي مساء اليوم، مشيرة إلى تجدد عمليات استهداف القواعد الأمريكية في الشرق السوري، كما أعلنت أمس الخميس استعدادها وجهوزيتها لتصعيد العمليات العسكرية داخل العراق وخارجه، “إذا ما أصر العدو الأمريكي على استمرار آلة القتل الصهيونية”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً