أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مع انتهاء الهدنة.. هجوم صاروخي يطال قاعدة الشدادي الأمريكية في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق عصر اليوم الجمعة القاعدة العسكرية الأمريكية في الشدادي ريف الحسكة الجنوبي، وذلك مع انتهاء الهدنة في قطاع غزة واستئناف الاحتلال الإسرائيلي لغاراته الجوية على مدنيي القطاع.

وقال مصدر خاص لـ”أثر برس” في مدينة الشدادي “إن القوات الأمريكية أطلقت عند الساعة الرابعة والنصف صفارات إنذار داخل القاعدة تلاها سماع أصوات أربع انفجارات داخل أسوار القاعدة ناتجة عن استهداف بقذائف صاروخية من الجهة الشرقية لمدينة الشدادي حيث الحدود السورية- العراقية”.

وأضاف المصدر أن “الانفجارات تلاها إطلاق أصوات عبر مكبرات الصوت من داخل القاعدة بلغة غير واضحة” مشيراً إلى أن الطيران الحربي حلق في أجواء المنطقة، دون أن تتوضح حجم الأضرار المادية والبشرية جراء الاستهداف.

وأصدرت المقاومة العراقية بياناً تبنت فيه عملية استهداف القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي مساء اليوم، مشيرة إلى تجدد عمليات استهداف القواعد الأمريكية في الشرق السوري، كما أعلنت أمس الخميس استعدادها وجهوزيتها لتصعيد العمليات العسكرية داخل العراق وخارجه، “إذا ما أصر العدو الأمريكي على استمرار آلة القتل الصهيونية”.

وتُعتبر القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي 60 كم جنوب مدينة الحسكة من أكبر القواعد الأمريكية شرق سوريا ومجهزة بمدارج للطيران الحربي ومهبطاً للحوامات وتمتد على مساحة واسعة .

وتأتي عودة الاستهدافات بعدما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زيارته إلى فلسطين المحتلة أن بلاده لا تزال تدعم حق الاحتلال الإسرائيلي “بالدفاع عن نفسه” كما أعلن البيت الأبيض أمس الخميس، أن واشنطن ستستمر في دعمها للاحتلال في الحرب على قطاع غزة.

يذكر أنه سريان الهدنة أعلنت “كتائب حزب الله” العراقية خفض وتيرة تصعيد العمليات على القواعد الأمريكية غير الشرعية في المنطقة لحين انتهاء الهدنة، وقال أمين عام كتائب “حزب الله العراقي”: “نعلن خفض وتيرة العمليات على قواعد الاحتلال الأمريكي في المنطقة لحين انتهاء الهدنة”، مضيفاً “نؤكد أن المواجهات مع القوات المحتلة للعراق لن تتوقف إلا بتحريره وهو قرار لن نحيد عنه مهما غلت التضحيات”.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً