أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

نافياً الادعاءات الأوكرانية.. نصـ.ـر الله: لم يذهب أحد من حـ.ـزب الله لا كمقاتل ولا كخبير إلى أوكـ.ـرانيا

by Athr Press B

بالتزامن مع الحديث عن إرسال حزب الله مقاتلين للمشاركة بالعملية العسكرية الروسية، نفى أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، أمس الجمعة، بصورة قاطعة وجود مقاتلين وخبراء من حزب الله في أوكرانيا، للقتال إلى جانب القوات الروسية.

حيث قال نصر اللـه: “لم يذهب أحد من حزب اللـه، لا كمقاتل ولا كخبير، إلى هذه الساحة أو أي ساحة من ساحات هذه الحروب”، بحسب موقع “المنار”.

وأضاف: “يجب الاستفادة من العِبَر التي تنتجها الحروب”، مطالباً الدولة والحكومة اللبنانيتين بـ “إنشاء هيئة طوارئ تتعلق بالحاجات الأساسية، كالخبز والقمح والمشتقات النفطية”.

وكانت هيئة الأركان الأوكرانية، ادّعت في بيان يوم الخميس الفائت، أنه “وفقاً للمعلومات المتاحة، أخد الروس بالفعل 1000 متطوع من سوريا وحزب اللـه، والشرط الرئيسي للمقاتلين الأجانب هو تجربة القتال في المدينة”.

يذكر أن الرئيس الروسي، أعلن في 11 آذار، عن موافقته على فكرة جذب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقّع في 21 شباط الفائت وثيقة الاعتراف الرسمي باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وفي 24 من الشهر المذكور ذاته بدأت العملية العسكرية الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً