أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

البنتاغون: الولايات المتحدة لن تنخرط في الحرب ضد روسيا في أوكـ.ـرانيا.. ولهذا السبب تباطأ الهجوم الروسي

by Athr Press B

أفاد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بأن الولايات المتحدة لن تشارك في الأعمال القتالية في أوكرانيا ضد روسيا، مؤكداً أن لا أحد يرغب في رؤية صراع بين دولتين نوويتين.

ووفقاً لشبكة “سي أن أن”، فإن أوستن قال: “الولايات المتحدة لن تفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، ذلك يعني أننا سندخل في مواجهة مع روسيا، فنحن نتحدث عن قوتين نوويتين، لا أحد يريد أن يرى هذا”.

وفي الوقت نفسه أكد أوستن أن الولايات المتحدة ستدافع عن كل أراضي الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وحذر وزير الدفاع الأمريكي الصين من إمكانية دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، قائلاً: “واشنطن أوضحت لبكين أن دعم العملية العسكرية هو خيار سيئ”، مضيفاً: “لا أريد التكهن أو الخوض في الحديث عن فرضيات، آمل ألا تدعم الصين (العملية العسكرية الروسية)”.

في سياق آخر، قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية، إن هناك نشاطاً ضئيلاً في الغزو الروسي لأوكرانيا خلال اليومين الماضيين وذلك إما استعداداً لهجوم كبير أو بسبب المقاومة الأوكرانية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وسجلت العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الروسية ضد أوكرانيا تباطؤاً ملحوظاً في الأيام الماضية في ظل تأكيدات استخبارية أمريكية عن مقتل نحو 7 آلاف جندي وجرح ما بين 14 و21 ألف جندي، أي ما يعادل ما تكبدته القوات الأمريكية من خسائر في العراق وأفغانستان، خلال 20 عاماً، وبعد مضيّ أكثر من 3 أسابيع على بدء العملية الروسية، لم تتمكن القوات الروسية من السيطرة على أي مدينة أوكرانية كبرى”، بحسب تقرير استخباري بريطاني.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية عبر حسابها على “تويتر” أمس الجمعة: “إن المشكلات اللوجيستية في تزويد القوات بالطعام والوقود إلى جانب المقاومة الأوكرانية القوية تحدّ بشكل كبير من إمكانات روسيا الهجومية على الأرض”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد أن أوكرانيا لا تزال تسيطر على مناطق رئيسية من البلاد، بعد أسابيع من هجوم روسيا المتواصل.

يذكر أن العملية الروسية في أوكرانيا دخلت اليوم السبت، يومها الرابع والعشرين، إذ قالت وزارة الدفاع الروسية: “إن مقاتلاتها وطائراتها المسيرة دمرت الليلة الماضية 69 منشأة عسكرية ومستودع أسلحة و4 أنظمة دفاع جوي إس-300 وBuk-M1 بواسطة صواريخ كينجال وباسيتون”.

أثر برس

اقرأ أيضاً