أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع العملية العسكرية الروسية.. ألمانيا تتوقف عن استقبال اللاجئين الأوكرانيين

by Athr Press B

أعلنت بولندا أن السلطات الألمانية طلبت منها تعليق القطارات التي تحمل لاجئين أوكرانيين، لأنّ المكان المخصص لاستقبالهم أصبح لا يتسع.

وقال نائب وزير الداخلية والإدارة في بولندا، بافيل شيفيرناكر، في مقابلة على قناة “تي.في.إن”، اليوم الإثنين، إنّ ألمانيا طلبت تعليق إرسال اللاجئين الأوكرانيين إلى أراضيها.

وأوضح المسؤول البولندي أنّ وزيرة الداخلية الألمانية اتصلت بنظيرتها البولندية وأخبرتها بأنّ “المكان المخصص لاستقبال اللاجئين قد امتلأ عن آخره، وبالتالي لم يعد هناك متسعٌ لاستقبال المزيد من اللاجئين”، وطلبت تعليق رحلات القطارات الخاصة التي تتجه من بولندا نحو ألمانيا، وفقاً لموقع “الميادين”.

وأضاف الوزير البولندي: “هذا يوضح مدى عدم استعداد الاتحاد الأوروبي لهذا الوضع.. ماذا يعني أنّ المكان لا يتسع؟”، متابعاً: “خلال ثلاثة أيام، غادر 28 ألف شخص وارسو وكراكوف وكاتوفيتسي بقطارات خاصة نحو ألمانيا.. ويبلغ إجمالي عدد ما لدينا من اللاجئين 1.5 مليون شخص”.

وفي الوقت نفسه، يتوقع شيفيرناكر أن تستمر دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في قبول اللاجئين الأوكرانيين، قائلاً: “علينا جميعاً أن ندعم بعضنا، وأنا أعوّل على التضامن الأوروبي”.

ووصل منذ 24 شباط من أوكرانيا إلى بولندا أكثر من 1.5 مليون شخص، وسط توقعات بارتفاع أعداد المهاجرين مع فتح ممرات إنسانية لهم للخروج من المدن التي باتت تطوقها القوات الروسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً