أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

ريف الحسكة: الجيش السوري يدخل الحدود الإدارية لمدينة رأس العين

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري توسيع انتشاره في ريف الحسكة الشمالي مستعيداً السيطرة على المزيد من القرى في المنطقة، للحد من التوغل التركي هناك بعد فشل “قسد” في صد الهجوم.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن الجيش السوري تابع انتشاره على محور طريق تل تمر – رأس العين في ريف الحسكة الشمالي، وبسط سيطرته على 8 قرى بالمنطقة.

وأضافت الوكالة، أن مجموعات من الجيش السوري دخلت الحدود الإدارية لمدينة رأس العين على محور طريق تل تمر-رأس العين في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة، وانتشرت منذ صباح السبت في 8 قرى على الطريق  وهي السيباطية والجميلية وخربة الدبس والقاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والظهرة، لتصل إلى مشارف الحدود السورية-التركية.

من جهة أخرى، ذكرت “سانا” أن قوات الاحتلال التركية شنت عدوان مدفعي على قرى تل صخر – العطية – النداس – لودي – دردارة – جافا على طريق رأس العين – الدرباسية وعلى قرية الحمدانية في ريف رأس العين، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي في أجواء الشريط الحدودي ومدينة القامشلي.

وتحدثت الوكالة أيضاً عن دخول رتل لقوات الاحتلال الأمريكي من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي يضم عشرات الجنود والآليات العسكرية بتغطية من الحوامات الأمريكية.

وكان الجيش السوري قد انتشر خلال الأيام الأخيرة في عدد من القرى والبلدات في أرياف الرقة والحسكة وحلب.

وتوصل الرئيسان الروسي والتركي في القمة الأخيرة التي جمعتهما في سوتشي قبل أيام إلى اتفاق جديد يقضي بانسحاب “الوحدات الكردية” من طول الحدود السورية – التركية بعمق 32كلم على أن ينتشر الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية بدلاً عنهم في تلك المناطق باستثناء المنطقة التي احتلتها تركيا مؤخراً تحت مسمى عملية “نبع السلام”.

اقرأ أيضاً