أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري ينتشر في 11 قرية جديدة في ريف الحسكة

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري توسيع نطاق انتشاره في عدة قرى على الطريق الدولي الحسكة – حلب بالقرب من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بالتوازي مع انتشار مجموعات أخرى من الجيش في ريف الحسكة الشمالي.

حيث أفادت وكالة “سانا” مساء أمس بأن الجيش السوري دخل قرى الكوزلية شويش والنوفلية والمحل والبدران والحزام وكهفة المراطي والضبيب وشويش والعلقانة وأم اللبن والواسطة في الريف الشمالي الغربي للحسكة انطلاقاً من ناحية تل تمر وسط ترحيب الأهالي.

وأضافت “سانا” أن عملية الانتشار تجاوزت 60 كم على محور الطريق الدولي الحسكة حلب غرب تل تمر وصولاً إلى مشارف الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي الحسكة والرقة.

وأشارت “سانا” إلى أن مجموعات من الجيش السوري انطلقت من ناحية تل تمر وعلى امتداد طريق حلب الحسكة الدولي وستواصل هذه الوحدات تقدمها حتى ملاقاة مجموعات الجيش الأخرى المتقدمة من محافظة الرقة، لافتة إلى أن الجيش السوري يعمل لتأمين الطريق الدولي ومواجهة التوغل التركي في تلك المناطق.

وكان قد انتشر الجيش السوري خلال الأيام الأخيرة في عدد من القرى والبلدات في أرياف منبج شمال حلب بالتوازي مع انتشاره في منطقة تل تمر في ريف الحسكة.

وتوصل الرئيسان الروسي والتركي يوم أمس إلى اتفاق جديد يقضي بانسحاب “الوحدات الكردية” من طول الحدود السورية – التركية بعمق 32كلم على أن ينتشر الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية بدلاً عنهم في تلك المناطق باستثناء المنطقة التي احتلتها تركيا مؤخراً تحت مسمى عملية “نبع السلام“.

 

اقرأ أيضاً