أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

العميد حاتم الغايب: قضية الوحدة وتشرين على طاولة الاتحاد الآسيوي غداً

by Athr Press M

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، العميد حاتم الغايب، أن الخطأ  الإداري الحاصل في المراسلات بين الاتحاد السوري والاتحاد الآسيوي بشأن مشاركة الوحدة وتشرين بطلي الدوري والكأس في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2021 ستكون على طاولة لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي غداً الاثنين.

وأبدى الغايب في اتصال هاتفي مع صحيفة “الوطن” السورية تفاؤله بحل مشكلة الوحدة وتشرين وأن الفريقين سيكونان حاضرين في النسخة الجديدة.

أما ما يتعلق بحالات الشغب التي حصلت في مباراة جبلة وتشرين، أكد الغايب بأن لجنة الانضباط ستعقد في اتحاد الكرة اجتماعاً، غداً الاثنين، لبحث ما حصل في هذه المباراة وغيرها واتخاذ العقوبات الرادعة.

وأشار الغايب إلى أن الاتحاد الآسيوي سمح بحضور 30 بالمئة من المشجعين في المباريات، فيما سمح الاتحاد السوري بحضور 40 بالمئة، ولكن اللجان التنفيذية ورجال حفظ النظام هم المسؤولون عن التطبيق، وألمح إلى أن اللعب من دون جمهور قد يكون حلاً مستقبلياً.

وكان الاتحادالآسيوي لكرة القدم قد أصدر قائمة الأندية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي خلت من ناديي الوحدة وتشرين ممثلي سورية في البطولة القارية.

وأثارت غياب الناديين الوحدة وتشرين من القائمة جدلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط غياب أي توضيح رسمي من الاتحاد السوري.

ويتخوف الجمهور السوري من تسبب الخطأ الإداري لمجريات حادثة مماثلة حصلت مع المنتخب السوري لكرة القدم للرجال.

الخطأ الإداري من الاتحاد أدى في وقتها إلى كارثة كبيرة عام2011 عندما تم استبعاده من قبل الاتحاد الدولي من تصفيات كأس العالم 2014، بسبب إشراك اللاعب جورج مراد مع المنتخب السوري أمام طاجيكستان بعد أنه سبق له تمثيل منتخب السويد الأولمبي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد سورية من تصفيات نهائيات كأس العالم 2014 بعد استعانتها بلاعب لا يحق له المشاركة مع المنتخب الوطني للبلاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً