أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

هل خرج ناديا تشرين والوحدة من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي بخطأ إداري من الاتحاد؟

by Athr Press M

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي قائمة الأندية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي أتمت تثبيت أوراقها للمشاركة في البطولة عبر اتحاداتها الرسمية.

وخلت القائمة من ناديي تشرين والوحدة ممثلي سورية في البطولة القارية.

وكتب الصحفي مازن الهندي على صفحته الشخصية: “أفضل اتحاد كرة قدم في تاريخ سورية يتسبب في إقصاء ناديي الوحدة وتشرين من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بخطأ إداري، سببه عدم استكمال الأوراق اللازمة وإرسالها للاتحاد الآسيوي من قسم التراخيص”.

وتابع الهندي: “أمانة السر ورئاسة الاتحاد هما المسؤول الأول والأخير عن هذه الفضيحة المدوية والتي توازي ما حصل معنا في تصفيات كأس العالم 2014، حين انتهى الأمر برحيل الاتحاد في ذلك الوقت”.

ومن جانبه، قال الصحفي ناصر بكار: “بعد تواصلي مع الكابتن ماهر السيد رئيس نادي الوحدة، أكد أن النادي قد استكمل جميع أوراقه المطلوبة منهُ للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021، إلا أن الاتحاد السوري ارتكب خطأ فادح بعدم إرسال هذه الأوراق لاتحاد القارة في الوقت المناسب”.

وأضاف بكار: “وكما هو الحال مع نادي تشرين، حيث تم إصدار قائمة الأندية المشاركة في المسابقة ولم يتواجد البرتقالي والبحارة”.

ونقل بكار عن السيد بأن “المسؤولين عن ذلك قد أغلقوا هواتفهم دون توضيح ما جرى، وهذا خطأ لا يُغتفر، والتواصل قائم مع حاتم الغايب وفراس معلا لمتابعة الأمر”.

وفي تصريح لإذاعة “شام إف إم” المحلية، أكد رئيس نادي تشرين، طارق زيني، بأنه “لا يوجد شيء رسمي بخصوص عدم مشاركة النادي في كأس الاتحاد الآسيوي”.

وقال: “قمنا بإرسال الأوراق المطلوبة للمشاركة وقد يكون هناك خطأ من اتحاد كرة القدم ونعمل على معالجة الأمر”.

ولم يصدر حتى الساعة أي توضيح أو بيان من جانب الاتحاد السوري لكرة القدم، يؤكد حقيقة خروج ناديي تشرين والوحدة من البطولة الآسيوية، أو ينفي كل ما نشر عن وجود خطأ من الاتحاد.

وفي حادثة مماثلة لخطأ إداري من الاتحاد أدى إلى كارثة كبيرة، يستذكر الجمهور السوري قصة المنتخب السوري عام 2011 عندما استبعده الاتحاد الدولي من تصفيات كأس العالم 2014 بسبب “خطأ إداري”.

وجاء القرار بسبب إشراك اللاعب جورج مراد مع المنتخب السوري أمام طاجيكستان بعد أنه سبق له تمثيل منتخب السويد الأولمبي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد سورية من تصفيات نهائيات كأس العالم 2014 بعد استعانتها بلاعب لا يحق له المشاركة مع المنتخب الوطني للبلاد.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً