أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

الجلاء يفتتح مرحلة الفاينال 6 بفوز على الجيش في أرضه وبين جمهوره

by Athr Press M

فاز الجلاء على الجيش بنتيجة (69-60)، مساء اليوم الثلاثاء، على أرض صالة الفيحاء بدمشق في افتتاح منافسات مرحلة الدور ربع النهائي من الدوري السوري الممتاز لكرة السلة، مرحلة الفاينال 6.

الربع الأول كان حماسياً بين الفريقين وبقي الفارق متقارباً وشارك الناديان باللاعبين الأجنبيين أغلب أوقات الربع الذي انتهى بنتيجة بتقدم الجلاء (18-15).

دخل “الزعيم” الربع الثاني وعينه على تحسين الأداء والنتيجة أمام “الشبيبة” وعادل النتيجة وتقدم بها أيضاً في بعض دقائق الربع لينتهي بنتيجة (38-37) للجلاء.

وقلب عبود شكور مدرب الجلاء مجريات المباراة في الربع الثالث بعد أن أغلق مفاتيح لعب الجيش واستطاع كسر دفاعته عن طريق “الفاست بريك”، خصوصاً بعد إخراج محترف الجيش دانييل أوشيفو من قبل مدربه هيثم جميّل لتلقيه الخطأ الشخصي الثالث، ليبتعد الجلاء بفارق النقاط وينهي الربع الثالث بفارق 15 نقطة وبنتيجة (58-43).

في الربع الرابع اعتمد “الزعيم” على الدفاع الضاغط وحاول العودة في المباراة بعد عودة محترفيه إلى أرض الملعب لكنه فشل بذلك وسط تألق رامي مرجانة من طرف الجلاء لتنتهي المباراة بنتيجة (69-60).

ويلتقي الجيش مع الجلاء مرة أخرى يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب الكرامة ضد أهلي حلب غداً الخميس في أولى مشاركة لهما في مرحلة الفاينال 6.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة قد اعتمد على الحكام المحليين بعد عدم تسديد الأندية المشاركة في مرحلة الفاينال 6 المبالغ المطلوبة لاستقدام حكام أجانب.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً