أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

العراق.. ضحايا وأكثر من 80 جريح في محافظة ذي قار الجنوبية

by Athr Press B

قضى عدد من الأشخاص وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار في العراق.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن مصدر طبي ذكر أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 15 بالإضافة إلى وجود أكثر من 80 جريح بين المتظاهرين، وذلك إثر الصِدامات التي شهدتها المدينة بين المحتجين والقوات الأمنية.

بدورها، وكالة “رويترز” نقلت عن مصدر طبي توضيحه أن 8 أشخاص على الأقل قضوا إثر إطلاق الرصاص عليهم في مدينة الناصرية الجنوبية.

ولفتت الوكالة المذكورة إلى أن المواجهات وقعت قبل فجر اليوم الخميس، وسط الحديث عن قيام المحتجين بقطع الطرقات الرئيسية مع استمرار إضراب طلبة وطالبات الكليات والمعاهد والمدارس، عن الدوام الرسمي معلنين العصيان، حتى تلبية المطالب بإقالة رئيس الحكومة وحل البرلمان، وإعلان حكومة إنقاذ وطني والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

من جهة ثانية، أعلن الجيش العراقي اليوم الخميس، عن تشكيل خلايا أزمة برئاسة المحافظين لضبط الأمن وفرض القانون في المحافظات العراقية.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع شهر تشرين الأول الفائت، تشهد بغداد ومدن جنوبية عدة احتجاجات دامية مناهضة للحكومة وتطالب بمحاربة الفساد وتحسن الظروف المعيشية للمواطن العراقي، أودت بحياة أكثر من 330 شخصاً ، فضلاً عن إصابة الآلاف.

يذكر أيضاً، أن المفوضية العليا لحقوق الإنسان كشفت قبل أيام أن عدد الضحايا منذ بدء الاحتجاجات في العراق بلغ 339 قتيل و16 ألف جريح.

أثر برس

اقرأ أيضاً