أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الصليب الأحمر ينقل رسائل خطية من معتقلي “داعش” في سجون “قسد” إلى ذويهم في مخيم الهول

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية بريف الحسكة لـ”أثر” بقيام ممثلين عن لجنة الصليب الأحمر بالحسكة بنقل رسائل خطية للمرة الأولى من المعتقلين في سجون الصناعة و غويران المركزي و القامشلي والمالكية العائدة لـ”قسد” من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي إلى عوائلهم المحتجزين في مخيّم الهول شرقي الحسكة الواقع هو الآخر تحت سيطرة “قسد”.

وتابعت المصادر أن ممثلي اللجنة في مخيّم الهول قاموا بنشر قوائم تحوي قرابة 5 آلاف اسم من عوائل تنظيم “قسد” لكل اسم منهم رسالة خطية وجهها عناصر التنظيم لعوائلهم داخل المخيم.

وقالت المصادر أن غالبية القوائم جرى نشرها في القسم الخاص بعوائل “المهاجرين” وطالب الصليب الأحمر أصحاب الأسماء التي جرى نشرها بحجز موعد من أجل استلام الرسائل الموجهة لهم، من عناصر التنظيم المعتقلين في سجون “قسد”.

وكانت لجنة الصليب الأحمر قامت بتوزيع استمارات فارغة على ذوي عناصر التنظيم داخل المخيّم من أجل ملء تلك الاستمارات بأسماء المفقودين من عناصر التنظيم في سجون “قسد” للبحث عنهم داخل السجون والسماح لهم بالتواصل مع عوائلهم.

وتعتبر مسألة إرسال الرسائل الخطية هي إحدى مطالب عناصر “داعش” التي قدّموها “للتحالف الدولي” بعد عدد من عمليات استعصاء داخل السجون، والتي قام بها عناصر التنظيم في سجن الصناعة وغويران المركزي بمدينة الحسكة خلال الأشهر الماضية.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً