أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

الأهلي يقترب من لقب دوري السلة بفوزه الثاني على الكرامة.. المدرب كيالي لـ “أثر”: الخبرة حسمت اللقاء

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تابع فريق أهلي حلب بكرة السلة مسلسل انتصاراته وألحق الخسارة الثانية بضيفه الكرامة، مساء أمس الجمعة، بفارق 6 نقاط وبواقع 79-73، في اللقاء الثاني من سلسلة نهائي الدوري السوري لكرة السلة.

البداية كانت قوية للكرامة الذي لعب بأداء رجولي ونجح محترفه الجزائري توهامي غزول بالتسجيل، بالمقابل لم يكن أداء الأهلي جيداً وأضاع لاعبوه أسهل السلات لينتهي الربع للكرامة 17-13.

في الحصة الثانية تنفس الأهلي الصعداء ومع نزول إسحق عبيد تحسن الأداء، وسجل العيسى ثلاثية ليتعادل الفريقان أكثر من مرة وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة، وشهد هذا الربع إثارة قوية بعدما نوّع الفريقان في طريقة الدفاع لينتهي الربع أهلاوياً بنتيجة 23-18.

وفي الربع الثالث تكافأ الأداء مع أفضلية نسبية للأهلي الذي نجحت تبديلات مدربه بعد إشراك الجليلاتي والمعدنلي في استمرارية التسجيل، لكن الكرامة لم يكن خارج التغطية ولعب بطريقة جيدة وسجل لاعبوه عبر الجابي من خارج القوس ليتعادل الفريقان بنتيجة 20-20.

وفي الربع الأخير حاول الكرامة التسجيل وتوسيع الفارق لكنه اصطدم بدفاع قوي، وأضاع لاعبوه الكثير من الكرات السهلة، ولم يكن محترفه رودريك بمستواه، على حين أن الأهلي لعب بشكل جيد وتألق محترفه الحرات لينتهي الربع أهلاوياً 23-18.

بدوره، قال المدرب السوري سامر كيالي لموقع “أثر” تعقيباً على اللقاء: “المباراة متقاربة من البداية حتى النهاية، الكرامة قدم مباراة كبيرة ولكن خبرة الأهلي بالدقائق الأخيرة ووجود هابو والمعدنلي حسمت اللقاء”.

وأضاف: “المدرب أبو شقرا تعامل مع مجريات المباراة بكل احترافية واستطاع أن يفوز باللقاء ولا ننسى إسحق عبيد الذي تألق بقيادته لفريقه”.

وأكد كيالي أن الكرامة رغم الخسارة يستحق التقدير على ما قدمه مع مدربه هيثم جميل.

ويلتقي الفريقان مجدداً مساء يوم الإثنين المقبل في حمص، وفي حال فوز أهلي حلب في المباراة يتوّج باللقب، بعد أن كسب المباراتين السابقتين في حلب، أما في حال فوز الكرامة يتواجه الفريقان مرة أخرى في حمص، وإن استمر التعادل يتوجهان لمباراة خامسة فاصلة في حلب.

يذكر أن المباراة القادمة في حمص ستكون بدون جمهور بسبب عقوبات الاتحاد السوري لكرة السلة على نادي الكرامة عقب أحداث الشغب التي جرت في مباراة الوحدة والكرامة في مرحلة الفاينال فور.

باسم بدران

اقرأ أيضاً