أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

بعد أحداث الشغب الدامية عقب مباراة الكرامة والوحدة.. طريف قوطرش: جمهورنا متعصب ولا يتقبل الخسارة

by Athr Press M

أفاد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، بوجود مقترحات اعتبر أنها ستغضب الأندية لكنها ستطور اللعبة وستحد من حالات الشغب في الملاعب.

وقال قوطرش: “أهم هذه المقترحات هي أن جمهور أن يحضر الفريق المضيف فقط المباريات في الملاعب”.

وأضاف: “الشغب الذي اندلع أمس بين جمهوري الكرامة والوحدة في مباراة كرة السلة والتي انتهت بفوز الأول، سببه الثقافة المتردية بالتشجيع وعدم تقبل الجماهير المتعصبة للفوز والخسارة”، بحسب “المدينة إف إم”.

وأشار رئيس اتحاد السلة إلى أن “فوز الكرامة كان محقاً وعادلاً، والاتحاد يضم لاعبين وحكاماً محترفين والصالات ذات أرضيات ممتازة”.

وبين أن حصيلة الإصابات قدرت بـ20 إصابة ومعظمها بحالة غير خطرة، ونقلت إلى دمشق ولا إصابات في حمص، أما عن الخسائر المادية فتم تكسير 45 كرسياً بالإضافة إلى مغاسل وحنفيات وأبواب.

وأكد قوطرش أن “هناك سوء تعامل من قبل عناصر حفظ النظام، والجميع يتحمل مسؤولية ما يجري في الملاعب”.

وأوضح أن “الحل يتطلب تنسيقاً مع وزارة الداخلية لإنشاء (شرطة شغب الملاعب) التي تختلف عن قوات حفظ النظام، بالإضافة إلى وضع كاميرات لتصوير الجمهور، وسينال المسيء والمعتدي أشد العقوبات.

واندلعت أحداث شغب مؤسفة للغاية بعد انتهاء مباراة الكرامة والوحدة، أمس السبت، ضمن سلسلة الفاينال فور من الدوري السوري لكرة السلة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر مناوشات بين الجمهوريْن بعد انتهاء المباراة تخللها حالات ضرب لبعض المشجعين من الناديين في أرض الصالة، بالإضافة إلى تكسير مقاعد وكراسٍ ورمي عبوات المياه من المدرجات.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً