أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

72 مشاركاً في أول بطولة في سوريا برياضة MMA بكافة الأوزان

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

شهدت صالة الجلاء الرياضية في دمشق، اليوم السبت، إقامة أول بطولة في سوريا برياضة MMA للرجال والسيدات والشباب والشابات، وبتنظيم الاتحاد السوري لرياضة الكيك بوكسنغ.

وحاز على المركز الأول في فئة الشباب كل من: خليل الحسين وزن 52 كغ – زيد باكير وزن 56 كغ – مروان الليثم وزن 61 كغ- إسلام بركات وزن 66 كغ – علاء حجازي وزن 71 كغ – محمد جواد دركزللي وزن 76 كغ – محمد الحريري وزن 84 كغ – وعلى محفوض وزن 93 كغ.

وفي فئة الرجال، أحرز بهاء الدين حنو المركز الأول في وزن 56 كغ – وجمال رمضان في وزن 61 كغ – ويمان خاناتي في وزن 66 كغ – وبدر الدين إسماعيل في وزن 71 كغ – وعبد الخالق صالح في وزن 84 كغ – وكنان الضعيف في وزن –93 كغ – وعلاء إبراهيم في وزن +93 كغ.

أما في فئة الشابات، جاءت ميساء عساف أولاً في وزن 52 كغ، وبشرى الحسن في وزن 60 كغ .

ولدى السيدات حلت أولاً سارة أحمد في وزن 52 كغ – وإيمان حسن في وزن +60 كغ – وإيلين درغام في وزن –60 كغ.

وفي ترتيب الفرق جاء نادي الجيش أولاً في فئة الشباب يليه الشرطة ثانياً ونادي فيوجن دمشق ثالثاً.

وفي فئة الرجال حل الجيش أولاً فشرطة حماة ثانياً وأكاديمية MMA ثالثاً، وفي فئة الشابات والسيدات حل نادي شرطة حماة أولاً فشرطة الحسكة ثانياً والجيش في المركز الثالث.

 

من جانبه، قال رئيس الاتحاد السوري لرياضة الكيك بوكسينغ، منار البزرة، لموقع “أثر”: “نتشكر كل الجهات الإعلامية التي عملت على تغطية البطولة التي تقام لأول مرة في سوريا، وخلت البطولة من الإصابات وممتازة من الجانب التحكيمي”.

وأضاف: “رياضة MMA تنتشر بشكل جيد في سوريا، وسنعمل على التعاقد مع مدربين أجانب لتدريب الكوادر، وللمساعدة على الانتشار الأكبر”.

بدوره، أكد رئيس اللجنة الفنية العليا لرياضة MMA، عمار شريط، في حديثه لموقع “أثر” عن نجاح التنظيم كان رائعاً وتفاجأنا بأعداد المشاركين حيث وصل عددهم إلى 72 لاعباً ولاعبة ضمن 14 فريقاً ومن كافة فئات الأوزان، وقال: “لعبة MMA بدأت بالانتشار في سوريا وتثبت نجاحها، وكان أداء اللاعبين مميزاً ومفاجئاً أيضاً، وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين”.

وتعتبر رياضة MMA رياضة قتالية تستخدم فنون القتال المختلطة، ويشار إليها أحياناً باسم قتال الأقفاص والقتال النهائي، وهي رياضة قتالية كاملة الاتصال تعتمد على الضرب والقتال والقتال الأرضي، وتضم تقنيات من مختلف الرياضات القتالية من جميع أنحاء العالم.

باسم بدران

اقرأ أيضاً