أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

كلاسيكو جديد بين البرسا والملكي الليلة

by Athr Press M

تتجه أنظار عشاق الكرة الليلة إلى ملعب “كامب نو” حيث يحل ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ضيفاً على برشلونة بطل الكأس في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول “كلاسيكو” بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

ويجد المدرب الجديد لبرشلونة إرسنتو فالفيردي نفسه في مواجهة ريال، بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم الذي يضم أيضاً النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز.

ويأمل برشلونة أن يكرر إنجاز نيسان الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لصالح فريقه 3-2، على رغم أن التشكيلة خلت حينها أيضاً من نيمار.

كما أن النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في “كلاسيكو” ودي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.

وقال فالفيردي: “التحضيرات للموسم كانت جيدة ونحن ندخل المباراة في وضع جيد، لكن الجد يبدأ الأحد، مع مباراة رسمية تنافسية على لقب، وفي مواجهة غريمنا الأكبر”.

وسيدخل ريال المباراة مع دفعة معنوية بإعلان مدربه الفرنسي زين الدين زيدان السبت، نيته تمديد عقده مع النادي الذي قاده إلى 6 ألقاب منذ مطلع عام 2016.
وقال النجم الفرنسي السابق في مؤتمر صحافي: “أنا سعيد لأنها علامة ثقة، إشارة إلى أننا قمنا بعمل جيد”.

وعلى رغم عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الثلاثاء الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-1.

اقرأ أيضاً