أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وزير الصحة اليمني: دواء وعلاج فايروس كورونا سيكون من اليمن

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا “كوفيد 19” في معظم دول العالم، أعلن وزير الصحة اليمني طه المتوكل، أن “دواء وعلاج الفايروس سيكون من اليمن”.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتوكل قال أمس السبت، خلال لقاء موسع عقده مع الكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة: “اقتربنا من اكتشاف العلاج.. وبإذن الله وبقدرات الأطباء وزملائنا الصيادلة والزملاء في المختبرات، الآن يتم إجراء أبحاث طويلة مستفيضة ودواء كورونا سيأتي من اليمن”.

وأضاف المتوكل: “هناك أبحاث ودراسات مستفيضة وكبيرة وواعدة بكل ما تعنيه الكلمة، وأؤكد أن العلاج سيكون من اليمن”.

وكان وزير الصحة اليمني قد أعلن في 5 أيار الجاري، عن اكتشاف أول حالة مؤكدة مصابة بوباء كورونا في العاصمة صنعاء لمهاجر صومالي، مطالباً جميع المواطنين بالالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى بالمرض والحد من الاختلاط والتواجد في الأسواق العامة والمولات.

جدير بالذكر أن عدد الإصابات بفايروس كورونا في اليمن ارتفع إلى 310، فيما بلغ عدد الوفيات 77، وبالمقابل هناك 13 حالة شفاء.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعربت، في وقت سابق عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

أثر برس

اقرأ أيضاً