أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الصحة العالمية: فايروس كورونا يتفشى على نطاق مجتمعي في اليمن

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي وباء كوفيد 19 حول العالم، أفادت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، بأنها تعتقد أن فايروس كورونا المستجد بات يتفشى في اليمن على نطاق مجتمعي.

ووفقاً، لوكالة “رويترز”، فإن اليمن سجل أمس، أول ثلاث إصابات بفايروس كورونا المستجد في محافظة لحج بجنوب البلاد توفيت منها حالة واحدة، كما سجل إصابة أخرى في مدينة عدن بالجنوب.

بدورها، اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا قالت إن مريضاً مصاباً بـ “كوفيد-19” توفي في محافظة تعز، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في االيمن إلى 25 فيما بلغ عدد الوفيات 5.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعربت في وقت سابق، عن مخاوفها من انتشار فايروس كورونا في اليمن، دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه، ومن احتمال اجتياحه للبلد الذي يشكو من انهيار في مؤسساته الصحية في ظل الحرب والفقر.

أيضاُ، حذرت منظمات إغاثية مسبقاً، من أن تفشي الوباء في اليمن بالتحديد سيكون له تبعات كارثية، بسبب ضعف القطاع الصحي بفعل خمس سنوات من الحرب الدائرة هناك.

يذكر أن اليمن يعاني إثر الحرب التي تشنها السعودية عليه منذ سنوات، من أزمة إنسانية ومجاعة، ويعتمد الملايين من سكانه على المساعدات الغذائية، فضلاً عن أنه يعاني من انتشار أمراض مزمنة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً