أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

على الرغم من الحصار السعودي.. تصنيع كمامات لمكافحة كورونا في اليمن والصحة تؤكد عدم تسجيل أي إصابة

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم، وعلى الرغم من ما تعانيه اليمن منذ سنوات إثر القصف السعودي المتواصل والذي أسفر عن آلاف الضحايا من اليمنيين، ظهرت في اليمن مبادرات فردية لتأمين الأدوات المطلوبة لمكافحة الوباء.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن مصنع الغزل والنسيج بدأ مطلع الأسبوع الجاري، بإنتاج الكمامات الطبية الوقائية بكميات كبيرة، وذلك من أجل كسر الاحتكار وتغطية احتياجات المستشفيات والمرافق والمنشآت الصحية، تلبيةً لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، وفي سياق التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتفشي على مستوى أكثر من 130 دولة في العالم.

بدوره، وزير الصناعة والتجارة اليمني عبد الوهاب الدرة، قال في تصريح خاص لـ “المسيرة”: إن “الحكومة في سياق الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وجّهت الوزارة لإنتاج كمامات طبية للمستشفيات والمرافق الصحية والشعب.. هذه الخطوة تسهم في كسر الاحتكار بعدما ارتفعت قيمة الكمامة الواحدة في الأسواق إلى أضعاف سعرها الحقيقي”.

وأضاف الدرة: “مصنع الغزل والنسيج بدأ في تسليم أول الطلبات المقدمة له من المستشفيات والمرافق الصحية والحكومية.. وهناك الكثير من الطلبات المرسلة للمصنع للحصول على كميات كبيرة من الكمامات الطبية الوقائية والمعقمة”.

من جهته، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان، قال: إن “إنتاج الكمامات الطبية يسير وفقاً للخطة التي تم إعدادها، والإنتاج سيزيد خلال الأيام المقبلة ليصل إلى عشرة آلاف كمامة في اليوم الواحد”.

وتابع: “خلال الأيام القادمة سيتم العمل في معمل الخياطة في مصنع الغزل بنظام 3 ورديات، أي على مدار الساعة”.

من جهة ثانية، جددت وزارة الصحة اليمنية، أمس الإثنين، التأكيد على خلو اليمن من أي إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أن ظهرت نتائج الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بإصابتها، وهي 9 حالات سلبية.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا أو “كوفيد 19” بات منتشراً في معظم دول العالم، فضلاً عن أن معظم البلدان اتخذت إجراءات احترازية عدة للحد من تفشي الوباء.

أثر برس

اقرأ أيضاً