أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

وزير الصحة: البروتوكول الوقائي رقابي يتضمن رأي الجهات الشرعية بآلية دفن المتوفى بكورونا

by Athr Press G

قال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريحات مصورة نشرتها صفحة وزارة الصحة الرسمية يوم أمس الاثنين، إنه تم وضع البرتوكول الوقائي والرقابي وتم توزيعه على كافة الهيئات أو المشافي.

وبين الوزير يازجي أنه تم وضع البروتوكول وتم توزيعه على كافة الوزارات والقطاعات المعنية وغير المعنية ليكون هناك آلية عمل من خلال المراكز الصحية والمواطنين والجمعيات، وكل من له علاقة بتتبع فايروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أنه تم في هذا البروتكول وضع تعليمات الوقاية والرقابة لربات المنازل فيما يخص استعمالهم للمواد المطهرة التي من الممكن أن تكون مؤذية إذا استخدمت بكميات كبيرة والتي تحتاج إلى تمديد وتم شرح ذلك بالبروتوكول.

وأضاف: “تم أخذ الرأي من الجهات الشرعية لما تم إرساله من منظمة الصحة العالمية لآلية الدفن للمتوفي بفايروس كورونا، وتم تضمين هذه الإجراءات في البروتوكول الذي سيتم توزيعه ووضعه على صفحة وزارة الصحة”.

إلى ذلك، أكد الوزير يازجي أنه تم إرسال أجهزة BCR إلى خمس محافظات، وتم وضع أجهزة إضافية في دمشق إلى جانب الموجودة، وتم أرسال جهاز إلى حمص وإلى حلب وإلى اللاذقية، وتم تفعيل الجهاز الموجود في جامعة تشرين، منوهاً بتدريب الكوادر بشكل نوعي للعمل على الجهاز، وبتأمين الملحقات اللازمة لهذا النوع من الأجهزة، ولافتا إلى أن المرحلة القادمة ستكون إرسال الجهاز لجميع المحافظات التي تحتاج له.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في سورية وصل إلى 25 إصابة بينها 5 حالات شفاء 2 وفيات، بحسب ما أعلن وزير الصحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً