أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

واشنطن تدمر منزل في دير الزور وتختطف أحد الأهالي و”قسد” تعتقل عدد من الشبان في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي على قرية محيميدة غربي دير الزور واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله.

وقالت مصادر محلية في ريف دير الزور لمراسل”أثر”: “إن طائرات مروحية وحربية أمريكية نفذت إنزالاً جوي استهدف أحد منزلاً بالقرب من مخفر بلدة محيميدة غربي دير الزور حيث نشب اشتباك مسلح وإطلاق نار تم بعدها تدمير المنزل المذكور من قبل الطائرات الحربية الأمريكية”.

وتابعت المصادر أنه سبق عملية تدمير المنزل هبوط طائرة مروحية على الأرض و طلبها من السكان الالتزام في منازلهم عبر مكبرات الصوت ، واعتقلت عدد من المدنيين بينهم رجل يدعى (أبو علي ) وهو من أبناء بلدة المريعية ومستأجر منزل مقابل مستشفى السلام في بلدة محيميدة و لديه محل لبيع الأجهزة المحمولة و الاكسسورات والذي تم تدميره بصاروخ من الطيران الحربي مع اقتياده إلى جهة مجهولة.

وأضاف المراسل أنه شارك في عملية الإنزال 4 طائرات مروحية و طائرتين حربيتين واستمرت لنحو ساعتين ، حيث دمّرت منزلاً يقطنه مدنيين وأصابت منازل أخرى بأضرار مادية.

وفي الحسكة، اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” بدعم من القوات الأمريكية عدداً من الشبان في مدينة الشدادي جنوب المحافظة لتجنيدهم قسرياً بصفوفها.

وتأتي هذه التحركات الأمريكية شرقي سوريا بالتزامن مع الحديث عن قرار القيادة الأمريكية الذي يقضي ببقاءهم في سوريا على المدى القريب، بالرغم من إعلانهم عن القضاء على تنظيم “داعش” جغرافياً، حيث تم الكشف عن اجتماعات بين قادة “التحالف الدولي” وممثلين عن سجناء “داعش” في سجون “قسد” ونقل عدد منهم إلى القواعد الأمريكية، إلى جانب التحضير لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في الحسكة.

دير الزور

اقرأ أيضاً