أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بعد بدئها بتشكيل قوة منفصلة عن “قسد”.. القوات الأمريكية تجهّز لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة

by Athr Press Z

عزمت القوات الأمريكية شرقي سوريا على التجهيز لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة، حيث أدخلت أمس السبت، معدات وذخائر ومواد لوجستية وعدداً من جنودها إلى قاعدتها في مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مصادر محلية قولها: “إن مروحيتين للقوا الأمريكية هبطتا في قاعدتها في مدينة الشدادي وتم إنزال ذخيرة ومعدات ومواد لوجستية وغذائية وتجهيزات خاصة لمقرها الذي اتخذته في مدرسة الكرامة التي سيطرت عليها منذ أيام في المدينة، إضافة إلى عدد من جنودها الذين تم نقلهم إلى الوحدة السكنية الطابقية رقم 11 التابعة لمديرية حقول الجبسة”.

ومن جهته، أضاف “المرصد” المعارض أن القوات الأمريكية أدخلت قافلة مؤلفة من 75 شاحنة غالبيتها تحمل عربات عسكرية ومدرعات، عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في شمال وشرق سوريا.

ويأتي الكشف عن نية القوات الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لها، بالتزامن مع الحديث عن شروع هذه القوات بتجميع شبان من أبناء القبائل العربية لتشكيل مجموعات مسلحة تابعة لها في المنطقة الشرقية منفصلة عن “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” حيث أشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية عمدت إلى إغراء الشبان برواتب مالية كبيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً