أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

هل تودّع ألمانيا كأس العالم وتخرج من الباب الضيق؟

by Athr Press M

في آخر مباراة قد تكون لها في كأس العالم مونديال قطر 2022، تواجه ألمانيا منتخب كوستاريكا اليوم الخميس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

تلعب ألمانيا اليوم مباراتها وعينها على فوز آخر، حظوظها في التأهل لتجنب مرارة الخروج المبكر للمونديال الثاني على التوالي.

وفي نفس التوقيت ولحسابات المجموعة ذاتها، تواجه إسبانيا منتخب اليابان.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن اليابان وكوستاريكا، وتتذيل ألمانيا الترتيب بنقطة، وهو ما يعني أن كل منتخبات المجموعة تملك حظوظاً في التأهل.

حسابات التأهل في المجموعة الخامسة:

• إسبانيا تتأهل في حال فوزها أو تعادلها، وفي حال خسارتها يتم اللجوء إلى فارق الأهداف إلا إذا فازت كوستاريكا.

• اليابان تتأهل في حال فوزها، وتتأهل أيضاً في حال تعادلها تزامناً مع التعادل في المباراة الثانية، وستُقصى عند خسارتها، أو في حال تعادلها تزامناً مع فوز كوستاريكا على ألمانيا، ويتم اللجوء إلى باقي معايير التأهل في حال تعادلها وفوز ألمانيا.

• كوستاريكا تتأهل في حال فوزها على ألمانيا، والتعادل يضمن لها العبور في حال فوز إسبانيا، أو في حال خسارة إسبانيا وكان فارق الأهداف لمصلحتها، والتعادل في المباراتين يقصي كوستاريكا، وفي حال خسارتها أيضاً.

• ألمانيا يجب أن تفوز لتدخل في حسابات التأهل، حيث ستتأهل في حال فوزها تزامناً مع فوز إسبانيا، وفوزها تزامناً مع تعادل أو فوز اليابان يفرض اللجوء إلى فارق الأهداف وباقي المعايير.

وقبل مباريات اليوم الخميس ضمنت 10 منتخبات تأهلها إلى الدور المقبل، وهي: البرازيل والبرتغال وفرنسا وهولندا والسنغال وإنكلترا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والأرجنتين وبولندا.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً