أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

هجوم كلامي بين أردوغان و”نتنياهو”.. والأخير يستعين بـ “عفرين”!

by Athr Press B

بالتزامن مع ما يجري في قطاع غزة الفلسطيني من استهداف للمدنيين من قبل الكيان الإسرائيلي، وخاصة ما جرى يوم الجمعة بمناسبة “يوم الأرض”، تتواصل معركة التغريدات والتصريحات المتبادلة بين الرئيس التركي أردوغان ورئيس الحكومة “الإسرائيلي” نتنياهو.

حيث غرّد “نتنياهو” أمس الأحد على صفحته في موقع “تويتر” مهاجماً أردوغان: “أردوغان غير معتاد على أن يتم الرد عليه، يجب أن يبدأ بالاعتياد على الردود، من يحتل شمال قبرص ويغزو المناطق الكردية ويذبح المدنيين في عفرين، لا يحق له أن يعظنا بالقيم والأخلاق” حسب تعبيره.

فيما ردّ أردوغان مهاجماً “نتنياهو”، وقال: “ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم، لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلقة بالقدس واضحاً، ولا يغرنّك امتلاكك أسلحة نووية، فهي قد لا تعمل عندما تحتاج إليها لذلك دعك من مناكفتنا وكن صادقاً لن تتلقى منا أي رد إيجابي”.

وكانت سلسلة التصريحات المذكورة قد بدأت بعد تنديد أردوغان ومهاجمته للكيان الإسرائيلي، والتي رد عليها “نتنياهو” آنذاك قائلاً: “أكثر جيوش العالم أخلاقية، لن يقبل دروساً تُلقى عليه في الأخلاق ممن يقصف المدنيين بشكل عشوائي منذ سنوات”.

يشار إلى أن التصريحات المتبادلة جاءت على خلفية استهداف جيش الاحتلال لمسيرة “يوم الأرض” بالرصاص الحي، والتي راح ضحيتها 14 فلسطينياً بالإضافة لإصابة أكثر من 2000 بجروح متفاوتة، بالوقت الذي شهدت فيه أيضاً عفرين السورية على مدى أكثر من 58 يوم “عملية عسكرية” استخدمت فيها القوات التركية مختلف الأسلحة راح ضحيتها مئات المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال وتهجير عشرات الآلاف، فضلاً عن تدمير المرافق الخدمية وآثار المدينة، وسرقة ممتلكات المدنيين بعد السيطرة عليها.

اقرأ أيضاً