أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

هجومٌ مُعاكس يقلب الموازين.. ماذا يجري في “إدارة المركبات”؟

by Athr Press

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية التي تهدف إلى استيعاب الهجوم الذي شنته المعارضة المسلحة على محور إدارة المركبات في حرستا بريف دمشق.

مصدر ميداني بيّن أن التعزيزات التي استقدمتها القوات السورية قبل يومين، أفضت إلى إعلان “هجوم معاكس” تسترد القوات من خلاله النقاط التي خسرتها جراء المعارك.

وفي ضوء ذلك، تقدمت القوات السورية باتجاه  مشفى البرازي، مسيطرة على 4 كتل بنائية، فيما تصدت لهجوم عنيف شنته المعارضة المسلحة باتجاه المعهد الفني العسكري على ذات المحور.

ناشطون معارضون تحدثوا عبر صفحاتهم عن حجم الخسائر التي لحقت بالمعارضة المسلحة جراء المعارك المذكورة، مؤكدين مقتل عشرات العناصر، فضلاً عن إعطاب العديد من العربات والدبابات.

من جانبها، نشرت وكالة “ريبتلي” الروسية، مشاهد مصورة –الفيديو المُرفق- من المعارك الدائرة في محور إدارة المركبات، واصفة معنويات القوات السورية بأنها: “مرتفعة”.

بالتزامن مع المواجهات المذكورة، استهدفت المعارضة المسلحة منطقة ضاحية الأسد المتاخمة لحرستا، بأكثر من 80 قذيفة صاروخية، أودت بحياة عدد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وكانت المعارضة المسلحة أطلقت المرحلة الثانية من معركة “بإنهم ظلموا”، والتي تهدف من خلالها إلى السيطرة على إدارة المركبات، بعد فشلها في المرحلة الأولى التي أطلقت قبل نحو شهرين، والتي خسرت على إثرها عشرات العناصر جراء تصدي القوات السورية لها.

 

 

اقرأ أيضاً