أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

نتنياهو ينوي طرد قناة الجزيرة من “إسرائيل”

by Athr Press Z

انتشر في “الشارع الإسرائيلي” طلب إغلاق قناة الجزيرة بحجة أنها منحازة لصالح الشعب الفلسطيني ضد “إسرائيل” وذلك جراء تغطيتها لجميع أحداث المسجد الأقصى التي حصلت مؤخراً، كما اعتبرتها “الحكومة الإسرائيلية” أنها تحرض على الإرهاب.

حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو ” مساء الأربعاء إنه سيعمل على إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس، وقال  على فيسبوك: “تحدثت عدة مرات مع سلطات إنفاذ القانون للمطالبة بإغلاق مكاتب الجزيرة في القدس، وإذا كان هذا لم يحدث بسبب تفسير قانوني فإنني سأعمل على تفعيل التشريع اللازم لطرد الجزيرة من إسرائيل”.

كما أن قناة الجزيرة المقيمة في قطر لم تقدم أي تصريح إلى الآن ترد به على القرار “الإسرائيلي”، حيث أشار محللون في بعض وسائل الإعلام إلى أن هذه الخطوة من “نتنياهو” مرتبطة بالأزمة الخليجية وتهدف إلى توطيد العلاقات الإسرائيلية- السعودية.

وكانت قد  ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الشهر الماضي، أنّ نتنياهو يدرس موضوع طرد القناة من “إسرائيل” مع وزارة الخارجية وجهاز الأمن العام الإسرائيلي، وبقية المؤسسات الأمنية، مشيرة إلى مخاوفها من هذه الخطوة حيث جاء فيها: “هناك مخاوف من تأثيرات هذه الخطوة على صورة “إسرائيل”، إضافة إلى وجود عراقيل قانونية”.
 

 

 

اقرأ أيضاً