أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

“نتنياهو” يقدم لنظيره الياباني الطعام في حذاء

by Athr Press G

لم يجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غير “الحذاء” كوعاء ليقدم فيه الحلوى لنظيره الياباني الزائر شينزو آبي خلال عشاء رسمي، رغم أن الحذاء يعد مذموما في الثقافة اليابانية، وفق ما أورده موقع “ميدل إيست آي”.

آبي الذي وصل في زيارة رسمية في الأول من الشهر الجاري في إطار جولة بالمنطقة، شارك مع زوجته “آكي” في عشاء رسمي مع نتنياهو وزوجته سارة.

وفي مفاجأة لم يتوقعها الضيف وزوجته، وضع رئيس الطهاة سغيف موشي وهو في الوقت نفسه كبير طهاة شركة الطيران الإسرائيلية (العال)، قطعًا من الشوكولاتة والحلوى في أربعة أزواج أحذية سوداء داكنة معدنية صممتها شركة بريطانية.

موشي الذي جرى استدعاؤه من أجل إعداد هذا العشاء الرسمي، نشر في حسابه الشخصي بموقع إنستغرام صورا لطاولة العشاء وتظهر فوقها الأحذية المعدنية التي تبرز منها قطع الحلوى، وكان يتوقع -فيما يبدو- أن تحظى هذه الفكرة بإعجاب المتصفحين، لكنه واجه ردودا سلبية.

ففي التقاليد اليابانية يتخلص الناس من أحذيتهم أثناء دخول بيوتهم أو معابدهم، ويعد الحرص على النظافة جزءا من هذا الأمر، وبات هذا التقليد يشمل أماكن مثل المطاعم، كما سيشمل الفنادق والمواقع التاريخية.

اقرأ أيضاً