أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

نادي تشيلسي ينال حصته من عقوبات بريطانيا على مالكه الروسي أبراموفيتش

by Athr Press M

جمدت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، جميع أصول مالك نادي تشيلسي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، في المملكة المتحدة، بما في ذلك محفظته العقارية التي تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينية.

ورغم أن العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال الروس المقربين من السلطة لم تطل أبراموفيتش سابقاً، واتخذ قرار بيع النادي تحسباً للعقوبات، لكن العقوبات اليوم منعت أبراموفيتش من بيعه وسيتعين على الحكومة إصدار ترخيص خاص آخر لإتمام تلك العملية.

وذكر مصدر حكومي أن أبراموفيتش لن يحصل على فلس واحد من بيع النادي، بحسب صحيفة “THE TIMES” البريطانية.

وسيتم منح تشيلسي ترخيصاً للسماح له بمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم يمكّنه من خوض المباريات، بما في ذلك مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نورويتش سيتي اليوم الخميس.

بالإضافة إلى تقييد الأنشطة التجارية للنادي وحظر مبيعات البضائع وعدم بيع أي تذاكر أخرى للمشجعين الزائرين، إلا أن مرافق تقديم الطعام في “ستامفورد بريدج” ستظل مفتوحة.

ولن يُسمح إلا لحاملي التذاكر الموسمية بحضور المباريات، مع عدم قدرة المدرب توماس توخيل على التخطيط لأي عمل في سوق الانتقالات هذا الصيف، مما يجعل إعادة التفاوض على العقود مع اللاعبين الحاليين مستحيلة.

وأعرب عدد من المليارديرات في أمريكا وأوروبا عن اهتمامهم بشراء النادي، بما في ذلك قطب العقارات البريطاني نيك كاندي، مع دعوة مجموعة “Raine” المشترين المحتملين لتقديم عروضهم الأولى بحلول يوم الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى عشرة مزايدين محتملين.

لكن هذه العمليات توقفت بسبب تدخل الحكومة.

ويملك أبراموفيتش قصراً من 15 غرفة نوم في شارع “Kensington Palace Gardens”، أغلى شوارع المملكة المتحدة، والذي تقدّر قيمته بأكثر من 150 مليون جنيه إسترليني، وشقة بنتهاوس من ثلاثة طوابق في “Chelsea Waterfront” اشتراها مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، عام 2018.

ويحتل المرتبة 142 على قائمة “فوربس” لأغنياء العالم، ويبلغ صافي ثروته 12.4 مليار دولار.

وبحسب وزيرة الداخلية، تربط أبراموفيتش ببوتين علاقة وثيقة منذ عقود، منحته الحصول على منفعة مالية أو مزايا مادية أخرى من بوتين والحكومة الروسية، ويشمل ذلك الإعفاءات الضريبية التي تتلقاها الشركات المرتبطة بأبراموفيتش، وشراء وبيع الأسهم من وإلى الدولة بأسعار مواتية، والعقود التي تم الحصول عليها في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم 2018.

بدوره، أعلن نادي تشيلسي في بيان رسمي قبل قليل، بأنه سيناقش حكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بنطاق الترخيص، وسيسعى للحصول على إذن بتعديل الترخيص للسماح للنادي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً