أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

ميليشيا “قسد” تختطف شابين من ناحية تل حميس في الحسكة

by Athr Press R

تواصل ميليشيا “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على المدنيين حيث اقتحمت اليوم قرية في ناحية تل حميس واختطفت شابين من أبنائها واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن مجموعات مسلحة تابعة لـ “قسد” طوقت قرية الحصيوة التابعة لناحية تل حميس في ريف الحسكة الشرقي واقتحمت منزلاً فيها واختطفت شابين واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت الوكالة أن مجموعات من مسلحي “قسد” تقوم بحملات اختطاف ممنهجة تستهدف المدنيين في المناطق التي ينتشرون فيها لإجبارهم على حمل السلاح والقتال في صفوفها حيث اختطفت أمس الأول عدداً من الشباب في مدينة الرقة.

وأفادت الوكالة بأن “قسد” شنت حملة اعتقالات في القسم السادس من مخيم الهول شرق مدينة الحسكة بحثاً عن أسلحة وذخائر في ظل ارتفاع معدل حوادث القتل في المخيم، مشيرةً إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعمد دوريات من “قسد” إلى تفتيش أقسامه من دون جدوى.

وفي الثالث عشر من الشهر الفائت عُثر على 3 جثث تعود لطفل وامرأتين في مخيم الهول الخاضع لسيطرة “قسد”.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول عوائل من تنظيم “داعش” مع عشرات آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد لمتطلبات الحياة من مياه وأدوية وطبابة وأمن وغيرها.

أثر برس

اقرأ أيضاً