أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

من أجل اليمن… الأمم المتحدة تحتاج 5 مليارات دولار!

by Athr Press B

صرحت الأمم المتحدة بأنها تحتاج ما يقارب 5 مليارات دولار وذلك من أجل توفير مساعدات إنسانية لحوالي 20 مليون يمني في عام 2019 المقبل، أي لـ 70% من سكان اليمن الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة جراء اعتداءات “التحالف العربي” بقيادة السعودية منذ سنوات.

ووفقاً لوكالة “أ ف ب”، فإن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أوضح أن المنظمة تحتاج كل عام لمليار دولار إضافي لتوفير المساعدات الإنسانية في اليمن، لافتاً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر للمانحين في جنيف بمبادرة من السويد وسويسرا والأمم المتحدة وذلك في 26 شباط من العام المقبل.

وأعرب لوكوك عن أمله في أن تتكلل مفاوضات السلام الجارية برعاية الأمم المتحدة في السويد بالنجاح وتنتهي بإنهاء الحرب في اليمن، مستنكراً العراقيل التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في اليمن.

يذكر أن اليمن يعيش أوضاعاً سيئة منذ 3 سنوات، إذ يعمد “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، بينها السعودية، إلى شن غارات جوية منذ عام 2015، على الأحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية، الأمر الذي أودى بحياة مئات المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، وجرح الآلاف.

اقرأ أيضاً