أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

متعاملون أوروبيون يكشفون لرويترز: سورية تطرح مناقصة دولية لشراء 85 ألف طن من السكر الأبيض

by Athr Press H

ذكرت وكالة “رويترز” أن متعاملين أوروبيين أفادوا بأن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في سورية قامت بطرح مناقصة دولية جديدة لشراء 85 ألف طن من السكر الأبيض المكرر.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن المتعاملين بينوا أن الموعد النهائي للتقدم بعروض في المناقصة الثالث من تشرين الثاني المقبل، منوهين بأن الشحن مطلوب بعد 3 أشهر من فتح خطاب الائتمان في عملية الشراء.

كما أشار المتعاملون إلى أنه إلى جانب السكر طرحت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في سورية مناقصة أخرى لشراء 50 ألف طن من علف الصويا و50 ألف طن من الذرة، تغلق في 26 تشرين الأول.

وفي 18 من شهر أيار الفائت، قرر مجلس الوزراء دراسة مشروع قانون ينص على خفض الرسوم الجمركية لكسبة فول الصويا والذرة الصفراء بنسبة 50%، وإعفائها من بقية الرسوم والضرائب الأخرى.

وكانت سورية قد طرحت في تشرين الأول من عام 2019 مناقصة عالمية لشراء واستيراد 80 ألف طن من السكر الأبيض المكرر يتم استيرادها على شحنتين كل شحنة 40 ألف طن.

هذا وتعد مناقصة شراء السكر الأبيض هي المناقصة الثانية التي تطرحها المؤسسة العامة للتجارة الخارجية خلال شهر واحد، حيث أعلنت في شهر أيلول الماضي عن طرح مناقصة لشراء الأرز الأبيض، وفقاً لما ذكره تجار أوروبيون.

أثر برس 

اقرأ أيضاً