أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

مصدر بالمصرف التجاري: القروض التي يتم تداول خبر إطلاقها على الصفحات ليست جديدة!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بأن المصرف التجاري السوري أطلق قرضان جديدان دون كفلاء، القرض الأول بقيمة 50 مليون بضمانة عقارية، أما الثاني 25 مليون بضمانة عقارية، دون أن يتم ذكر أي تفاصيل أخرى.

وهنا، أكد مصدر مسؤول في المصرف التجاري السوري لـ”أثر برس” أن ما ذكر سابقاً غير صحيح، ولا يوجد قروض جديدة، موضحاً أن القرض الذي تم ذكره هو القرض الشخصي نفسه الذي أطلق في عام 2022 وتم رفع قيمته إلى 50 مليون في عام 2023 بدلاً من 25 مليون، بسبب الطلب المتزايد على القرض.

وبين أن القرض الشخصي هو بضمانة عقارية ويسدد خلال مدة لا تزيد عن 10 سنوات، بضمانة عقارية تغطي 200% من مبلغ القرض، وفي حال رغب المتعامل بالحصول على القرض دون الحاجة لدراسة كفاية الدخل يمكن تقديم ضمانة عقارية تغطي 300% من قيمة القرض.

يذكر أن المصرف التجاري السوري أطلق العام الفائت حزمة قروض خاصة لاستخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة، حيث أكدت مصادر خاصة سابقا لـ”أثر برس” أن فائدة القروض ستكون 11 % سنوياً مدعومة من قبل صندوق الطاقات المتجددة على الرصيد المتناقص للقروض الممنوحة من أموال المصرف (تحسب الفائدة على المبلغ المتبقي من القرض سنوياً وليس على المبلغ الكلي)، وفائدة 0 % في حال القرض من أموال الصندوق.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً