أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

مدير المصرف العقاري: دراسة إمكانية رفع سقف السحوبات من الصرافات لأكثر من 200 ألف

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس كشف مدير المصرف العقاري د.مدين علي لـ”أثر” أن المصرف بصدد التحضير والدراسة لاستيراد صرافات جديدة وتوزيعها على المحافظات لتحل مكان الصرافات القديمة الموجودة.

وبين علي لـ”أثر” أنه ليست كل الصرافات الموجودة قديمة فبعضها تم تبديلها وتجديدها منذ حوالي 4 أعوام، وبالتالي من المخطط أن يتم توزيع الصرافات التي سيتم استيرادها على المحافظات كي تحل محل القديمة.

وفي السياق، وردت لـ”أثر برس” شكاوى حول سقف السحوبات من الصرافات والبالغ 200 ألف ليرة سورية في المرة الواحدة، ومطالبات برفع سقف السحبة الواحدة لتخفيف الازدحام أمام الصرافات إذ يضطر من يريد سحب مبلغ مليون ليرة أن يسحب 5 مرات وبالتالي الوقوف لوقت أطول أمام الكوة.

وهنا رد مدير المصرف العقاري بأن المصرف سيدرس إمكانية رفع سقف المبلغ المسحوب من الصرافات وإذا كانت هناك جدوى من هذه العملية فسيتم رفع قيمة السحبة الواحدة، أما حالياً فالسقف باق كما هو.

يشار إلى أن مشكلة تعطل الصرافات العقارية والتجارية باتت “روتينية” تتكرر كل شهر وأحياناً كل عدة أيام، عدا عن خلو بعضها من العملة أحياناً.

كما يذكر أن مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان كشف في وقت سابق لـ”أثر” عن زيادة بعدد مشتركيه للاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني سواء لطلاب الجامعة أو دفع فواتير للمياه والكهرباء والهاتف الثابت.

وفي سياق آخر، أنجز منذ نحو شهرين، المصرف العقاري مع المصرف التجاري السوري عملية إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين بحيث يتمكن جميع حاملي بطاقات المصرفين من استخدام شبكة الصرافات الآلية ونقاط البيع التابعة لهما.

وقال المصرف في بيانه حينها أنه تمت إعادة الربط بين محولة الدفع الإلكتروني لدى المصرف العقاري وشبكة “بترامونيتكس”، وأصبح بإمكان حاملي بطاقات المصارف العامة والخاصة المرتبطة بشبكة “بترامونيتكس” الاستفادة من جميع صرافات ونقاط بيع العائدة لهذه المصارف.

حسن العبودي – دمشق

اقرأ أيضاً