أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد ثالث حالة خطف خلال أسبوع …اعتصام ذوي قاصر خطفته “قسد ” في القامشلي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اعتصمت مجموعة من المدنيين في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا مطالبين بالإفراج عن فتى قاصر خطف من قبل”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” ونقله إلى معسكر “للتجنيد الإجباري “في صفوفها.

وأفاد مراسل “أثر” في محافظة الحسكة بأن مجموعة من ذوي فتى قاصر مختطف من قبل”قسد”، نفذوا اعتصاماً أمام مقر تنظيم ما يسمى “مركز جوانن شورشكر” أو (الشبيبة الثورة) التابعة لـ”قسد”، مطالبين بتسليم نجلهم الذي اختطفوه قبل نحو 15 يوماً.

وتابعت المصادر أنّ “ذوي القاصر أحمد عبد الغني رمو تولد ٢٠٠٥ م ، اعتصموا عصر يوم الاثنين ١٦ أب ، أمام “مبنى مدينة الشباب” في الحي الغربي في مدينة القامشلي شمالي الحسكة، والذي اتخذته تنظيم” جوانن شورشكر “مركزاً له مطالبين تسليم نجلهم الذي تمّ اختطافه بعد عودته من مركز تعليمي لدورات التقوية في مناهج مرحلتي الإعدادية والثانوية الحكوميين والذي يبعد عن مركز التنظيم قرابة 100 مترٍ.

وأضافت المصادر أنّ قوات”الأسايش “وهو الجناح الأمني لتنظيم”قسد” طوّقوا المنطقة التي اعتصم فيها ذوو القاصر ومنعوا مرور المدنيين ووسائل الإعلام، وأنهوا الاعتصام بالقوة، وأنهم اعتقلوا شاباً حاول تصوير الاعتصام”.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها “قسد” شرقي سوريا تشهد حالة غضب شعبي ضد ممارسات “قسد” التي تتمثل بحملات التجنيد الإجباري والمداهمات وغيرها.

 

الحسكة

اقرأ أيضاً