أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

معسكر خارجي للمنتخب السوري خلال الشهر المقبل في دولة خليجية

by Athr Press M

انتهى المعسكر الداخلي المغلق للمنتخب السوري، الخميس الماضي، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، لتكشف صحيفة إماراتية عن معسكر خارجي للمنتخب السوري في شهر تشرين الأول المقبل.

وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم” الإماراتية، يتحضر الاتحاد السوري لكرة القدم لإقامة معسكر خارجي للمنتخب السوري في الإمارات خلال شهر تشرين الأول المقبل، ضمن استعدادات منتخب “نسور قاسيون” لخوض ما تبقى له من مباريات ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، وكأس آسيا في الصين 2023، المقرر استكمالها في شهر آذار 2021 بعد تأجيلها من قبل الاتحاد الآسيوي.

وتابعت الصحيفة الإماراتية بأن “وبعد التحضيرات لإقامة الدعوة معسكر خارجي للمنتخب السوري سيوجه الاتحاد السوري الدعوة إلى جميع اللاعبين السوريين المحترفين في الخارج، للانتظام في المعسكر الخارجي المقرر إقامته في الإمارات، ويتخلله تجربة ودية تجمع منتخب “نسور قاسيون” مع نظيره الكويتي، في تجربة تمثل المباراة الأولى للمنتخب السوري تحت قيادة مدربه التونسي نبيل معلول“.

بدوره، أكد أمين الاتحاد السوري لكرة القدم، إبراهيم أبا زيد، لإذاعة “شام إف إم” المحلية إقامة هناك معسكر خارجي للمنتخب السوري في الإمارات يبدأ من 5 إلى 13 من شهر تشرين الأول المقبل، ويتخلل المعسكر مباراة ودية مع منتخب الكويت يوم 12 تشرين الأول خلال أيام الفيفا “الفيفا دايز”.

وتابع بالقول: “هناك مباراتان وديتان للمنتخب في شهر تشرين الثاني المقبل، الأولى مع منتخب أوزباكستان يوم 12/11، والثانية مع منتخب الإمارات في 17/11”.

وأضاف بأن “استدعاء اللاعبين المحترفين إلى معسكر الإمارات يتوقف على قرار المدرب والكادر الفني”.

وحول مغادرة المدرب التونسي نبيل معلول العاصمة السورية دمشق إلى تونس، أوضح أمين سر الاتحاد السوري بأن “المدرب نبيل معلول في إجارة قصيرة وسيعود قريباً”.

ويتصدر المنتخب السوري بالعلامة الكاملة ورصيد 15 نقطة، مجموعته الأولى في حسابات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتأتي صدارة منتخب نسور قاسيون بفارق ثمانية نقاط عن ملاحقيه المنتخبين الصيني والفليبيني المتشاركين المركز الثاني بسبع نقاط، فيما يحتل منتخب جزر المالديف المركز الرابع برصيد ستة نقاط، ومنتخب “غوام” المركز الخامس والأخير برصيدٍ خالٍ من النقاط.

أثر برس

اقرأ أيضاً