أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مصر تنجو من مخطط “إرهابي” في عيد الأضحى

by Athr Press B

أكدت وزارة الداخلية المصرية، مقتل 6 مطلوبين خلال مواجهات مع قوات الشرطة، في “وكر” كان يختبئ به المطلوبون في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن القتلى كانوا يخططون لارتكاب هجمات “إرهابية” تستهدف بعض المنشآت الحيوية ودور العبادة المسيحية وعناصر القوات المصرية والشرطة  وذلك بالتزامن مع عيد الأضحى الأسبوع المقبل.

وأصدرت الوزارة المذكورة بياناً قالت فيه: “وردت معلومات لقطاع الأمن باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر وكراً للاختباء، تمهيداً للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتها الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية”.

وأوضح البيان أن القوات المصرية قامت بالمداهمة، وبدأت الاشتباكات بسبب قيام المطلوبين بإطلاق النار باتجاه العناصر الأمنية.

وأسفرت المواجهة عن مصرع 6 عناصر إرهابية، وتم العثور بحوزتهم على 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وفرد خرطوش محلي الصنع، إلى جانب كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وكانت القوات المصرية تمكنت من إحباط هجوم انتحاري بعبوة ناسفة، السبت 11 الشهر الجاري، وذلك بالقرب من كنيسة العذراء بشبر الخيمة.

اقرأ أيضاً