أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مصالحة جديدة في سوريا ولكن عبر برنامج “السكايب”

by Athr Press

عقد اجتماع جديدة بين أطراف الحرب في سوريا ولكن هذه المرة عبر برنامج الإنترنت الشهير “سكايب” بين ممثلي لجان المصالحة في درعا ومركز المصالحة الروسي في حميميم، حيث جدد ألكسندر فيازنيكزف رئيس مركز المصالحة في قاعدة حميميم الروسية، التأكيد على استمراره في التنسيق بين السوريين، مشيداً بما تحقق من تقدم في مناطق وقف التصعيد.
فيما دعا “فيازنيكزف” إلى “الوقوف على ما خلصت إليه اجتماعات أمس في درعا ودمشق وحمص واللاذقية بحضور روسي”، مشيداً “بالتقدم الحاصل على الصعيد الإنساني في محافظة حمص، وإجلاء المرضى والجرحى ومن هم في حالات حرجة من مناطق التوتر وتوزيعهم على المستشفيات ومراكز الرعاية في المحافظة المذكورة”.
من جهته قال أليكس كوستينكو المتحدث باسم حميميم: “الاتصالات مستمرة بين جميع الأطراف، وتم التأكيد على بذل كافة الجهود لتحسين الوضع الإنساني في مناطق وقف التصعيد، لاسيما مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، حيث تعاني المدارس نقصاً حاداً في القرطاسيات والكتب المدرسية والكوادر التعليمية”.
ومن الجدير بالذكر أن إنجاز مثل هذه المصالحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مناطق مختلفة في سوريا تعد الأولى من نوعها منذ بدء المصالحات.

اقرأ أيضاً