أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مسلحو المنطقة “منزوعة السلاح” يطلقون صليات صاروخية على حلب ومدنييها

by Athr Press G

أصيب طفل الليلة الفائتة، إثر استهداف أحياء سكنية في مدينة حلب بصلية من القذائف الصاروخية، مصدرها مسلحو “جبهة النصرة” المتواجدين في المنطقة منزوعة السلاح وفق الاتفاق الروسي-التركي.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أن مسلحي “جبهة النصرة” استهدفوا الليلة الفائتة أحياء “الخالدية والزهراء وشارع النيل” السكنية في حلب بعدة قذائف صاروخية، ما أدى لإصابة طفل وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني سوري قوله: “إن الجيش السوري رد على مصادر إطلاق القذائف بقصف مواقع وتحركات مسلحي جبهة النصرة في جمعية الزهراء غرب حلب”.

وأكد المصدر أن الفصائل المسلحة لا تزال حتى اللحظة تحتفظ بسلاحها الثقيل على جبهات ريف حلب الشمالية الغربية، وتعمل على التصعيد اليومي من خلال استهداف مواقع القوات السورية والأحياء السكنية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن احتمال شن عملية عسكرية من قبل القوات السورية لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب السورية، بسبب عدم تمكن تركيا من تنفيذ البند المتعلق بالفصائل الموالية لها من اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، وشمال حلب وشمالها الغربي، ورفض “النصرة” تسليم أسحتها الثقيلة وإخلاء المنطقة.

اقرأ أيضاً