أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

مباريات إياب سلة المحترفين تنطلق غداً وقمة يوم الجمعة تجمع الجلاء والكرامة

by Athr Press M

تنطلق مساء يوم غد الخميس أولى مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب لسلة المحترفين، ويبدو أن هذه المرحلة ستشهد منافسة قوية من جميع الفرق بعد النتائج العاصفة التي خرجت بها الأندية في مرحلة الذهاب.

الصراع اشتد في المقدمة وانحصر بين 6 أندية تسعى إلى التأهل للمربع الذهبي، وكذلك الحال فإن القتال في المؤخرة بات بين 3 فرق تسعى للهروب من شبح الهبوط وهذا ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

يوم غد تنطلق مباريات الجولة الأولى بلقاءين حيث يلتقي النواعير مع تشرين، ويستضيف الجيش الحرية.

قوية ومثيرة:

يحل النواعير الثالث في لائحة الترتيب ضيفاً على تشرين السابع في موقعة قوية ومثيرة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة.

النواعير يرغب في العودة إلى الصدارة وتشرين يسعى إلى الاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة، نقاط الفوز أقرب للنواعير الأكثر جاهزية وتوفراً للاعبين المتميزين، مباراة الذهاب حسمها النواعير (76-51).

سهلة:

يستضيف الجيش الوصيف الحرية الثامن في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة لن يجد فيها لاعبو الزعيم صعوبة بتجاوز محطة ضيفهم أخضر حلب نظراً للفوارق الفنية التي تصب بمصلحة الجيش.

على حين أن الحرية المتعثر بتحضيراته يدرك أن مهمته شبه مستحيلة أمام فريق يتفوق عليه بكل شيء لذلك سيحاول الخروج بأقل النقاط خسارة، ذهاباً فاز الجيش (72-59).

ويوم الجمعة تختتم مباريات الجولة الأولى بثلاثة لقاءات:

قمة الأزرقين:

يلتقي الكرامة مع ضيفه الجلاء في صالة غزوان أبو زيد بحمص؛ فالجلاء يدرك أن مهمته في الوصول إلى نقاط الفوز ليست سهلة وهي بحاجة إلى لعب بقوة وبجدية ويسعى إلى رد الدين لمستضيفه الكرامة الذي فاز في لقاء الذهاب (81-79).

على حين أن الكرامة الذي بات جاهزاً بعد ما دعم صفوفه بأفضل اللاعبين يسعى هو الآخر إلى تحقيق الفوز والاقتراب أكثر من المنطقة  الدافئة.

النتيجة أقرب للكرامة لكن الجلاء يعرف أن لمضيفه مزاجية معينة وإن أجاد تعكيرها قد يصطاده في ملعبه وأمام جمهوره.

شبه محسومة:

يلعب الوحدة الخامس بضيافة حطين التاسع في اللاذقية في لقاء شبه محسومة للضيوف الذين استعادوا توازنهم بعد سلسلة من الخسارات مني بها الوحدة في مرحلة الذهاب، ولديه كل مقومات التألق من لاعبين وطنيين من مستوى عال ولاعب محترف جيد.

بالمقابل حطين الذي عاد إلى مستواه ونتائجه الجيدة يدرك صعوبة مهمته ومع ذلك سيسعى للعب بقوة والخروج بنتيجة إيجابية ذهاباً فاز الوحدة (82-52).

حصة تدريبية:

يحل الطليعة الأخير ضيفاً على المتصدر أهلي حلب في صالة الحمدانية في لقاء سيكون أشبه بحصة تدريبية للأهلي الذي يتفوق بكل شيء على ضيفه الطليعة المتعثر بظروفه الإدارية والفنية.

وستكون المباراة فرصة لمدرب الأهلي لتطبيق أفكاره التكتيكية واختبار لاعبي الصف الثاني للفريق، ذهاباً فاز الأهلي 91-56.

 

إليكم ترتيب الأندية مع نهاية مرحلة الذهاب:

  1. أهلي حلب 19 نقطة.
  2. الجيش 18 نقطة.
  3. النواعير 18 نقطة.
  4. الجلاء 17 نقطة.
  5. الوحدة 16 نقطة.
  6. الكرامة 16 نقطة.
  7. تشرين 14 نقطة.
  8. الحرية 13 نقطة.
  9. حطين 12 نقطة.
  10. الوثبة 11 نقطة.
  11. الطليعة 11 نقطة.

 

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً