أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مبادرة قطرية لـ لبنان تتعلق بتشكيل الحكومة وإعادة الإعمار

by Athr Press B

التقى وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء خلال زيارته العاصمة اللبنانية بيروت، الرئيس اللبناني ميشيل عون.

حيث حمل آل ثاني إلى اللبنانيين مبادرة قطرية تتضمن دعم بلاده تسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية المتعثرة منذ عدة أشهر، مؤكداً في الوقت ذاته أن بلاده لا تسعى إلى نسف المبادرة الفرنسية بهذا الشأن، مضيفاً: “أتمنى من الأطراف اللبنانية تشكيل حكومة في أسرع وقت بما يتماشى مع مصلحة الشعب.. تشكيل الحكومة شأن داخلي، وقطر تربطها علاقات جيدة مع الأطراف كافة”، حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

كما أكد وزير الخارجية القطري، أن الدوحة ستواصل مساعدة لبنان في إعادة الإعمار بعد انفجار مرفأ بيروت، مشيراً إلى أنهم يجددون دعمهم للبنان للنهوض من أزماته.

وكانت آخر زيارة أجراها وزير الخارجية القطري إلى لبنان في 24 آب من عام 2020 الفائت، عقب أيام من انفجار مرفأ بيروت الذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

ويعيش لبنان أزمة اقتصادية حادة، ازدادت سوءاً في الفترة الأخيرة، على خلفية انفجار بيروت في 4 آب من العام الفائت، بالإضافة إلى الإغلاق التام لاحتواء تفشي كورونا، والذي ترك أثراً اقتصادياً كبيراً.

جدير بالذكر أيضاً، أنه على إثر الخلافات بين القوى السياسية لم يتمكن لبنان حتى الآن من تشكيل حكومة جديدة، منذ أن استقالت حكومة حسان دياب بعد 6 أيام من انفجار مرفأ بيروت.

أثر برس

اقرأ أيضاً