أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

مارك فوته راضٍ عن وديتي لبنان: لدينا خطة عمل واضحة مع المنتخب السوري الأولمبي

by Athr Press M

أعرب المدرب الهولندي مارك فوته، المدير الفني لمنتخب سوريا الأولمبي، عن رضاه على أداء اللاعبين في المباراة الودية الثانية أمام منتخب لبنان التي انتهت بفوز نسور قاسيون (3-1).

وقال فوته في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للاتحاد السوري: “لعبنا اليوم بتركيز عالٍ وبقوة كبيرة، أشركنا أفضل اللاعبين لأطول فترة ممكنة، ومن المؤسف أن عمار رمضان لم يتمكن من اللعب؛ بسبب إصابة خفيفة تعرّض لها في تدريبات الأمس”.

وأضاف: “سجلنا أهدافنا في توقيت جيد خلال المباراة، وكان الأداء جيداً من قِبل جميع اللاعبين”.

وحول الفارق ما بين المباراة الأولى والثانية قال فوته: “كانت مباراة مختلفة تماماً عن المباراة الأولى التي كانت مباراة للتجريب واختبار اللاعبين على خلاف المباراة الثانية التي أعتبرها مباراة رسمية حقيقية”.

وتابع: “لعبنا بالتشكيلة الأساسية معظم فترات المباراة، وكان اختباراً جيداً لرفع المعنويات، وشاهدت الكثير من الإيجابيات ولكن ما يزال أمامنا عمل لتحسين بعض الأمور كي نكون مستعدين لمباراتنا أمام فلسطين”.
وأشار إلى أن المنتخب السوري أهدر بعض فرص التسجيل؛ لكنه راضٍ عن العقلية التي أظهرها اللاعبون والانسجام الذي أظهروه في كافة الخطوط.

وأكد المدرب الهولندي أن الأهداف الأساسية من هذا المعسكر تحققت قبل السفر إلى العراق للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

ولفت إلى أن الكثير من المشجعين لم يفهموا خياراته في المباراة الأولى؛ ولكن لديه خطة عمل واضحة للمنتخب الأولمبي تحت 23 سنة، إذ قرر اللعب بفريقين مختلفين في المباراة الأولى.

وختم حديثه قائلاً: “أعتقد أن يكون لدى الجميع إيمان أكبر باللاعبين وباستراتيجية العمل التي نتطلع من خلالها إلى تحقيق الهدف الأهم خلال السنة الحالية وهو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا في أيلول المقبل، وفي بعض الأحيان لا يمكنك أن تفوز بكل المباريات الودية التي تلعبها؛ بسبب هذه الاستراتيجية خلال فترة الاستعداد”.

يذكر أن منتخب سوريا الأولمبي سيتوجه إلى العراق صباح الخميس، للمشاركة في بطولة غرب آسيا إذ يفتتح مبارياته ضمن المجموعة الثانية أمام منتخب فلسطين في الثاني عشر من حزيران الجاري.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً