أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

لقاء مصيري بين برشلونة وإنتر في دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

تستكمل مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، والتي تتخللها مباراة برشلونة الإسباني وإنتر الإيطالي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسبق أن خسر البارسا لقاء الذهاب بهدف وحيد، والذي تعرض فيه لـ “ظلم تحكيمي” بحسب رأي المحللين ووسائل الإعلام الرياضية الأوروبية والعالمية.

ولقاء اليوم فرصة للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز للتعويض ورد الدين، والعودة إلى أجواء المنافسة في حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور الـ16، فأي نتيجة غير الفوز يعني اقترابه من وداع البطولة مبكراً.

على الجانب الآخر، يرغب المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي أن يرسم ملامح الفوز على الرغم من صعوبة اللقاء، فإنه مطلوب حتى يقترب أكثر من حجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة والتي وصفت بالمجموعة الحديدية بعد القرعة.

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، وحل إنتر ميلان ثانياً بست نقاط من فوزين وخسارة.

على حينٍ جاء البارسا في المركز الثالث بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، وحل فيكتوريا يلزن التشيكي رابعاً من دون رصيد.

ولذلك بات الفريق الألماني الأقرب للصدارة والتأهل مساء اليوم عندما يواجه الفريق التشيكي، والذي سبق أن فاز عليه في لقاء الذهاب وبنتيجة كبيرة 1-5.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف نابولي المتصدر بتسع نقاط أياكس أمستردام ثالث الترتيب بثلاث نقاط، وسبق للفريق الإيطالي أن اكتسح ضيفه الهولندي بنتيجة كبيرة في عقر داره 6-1.

وبنفس المجموعة، يستقبل رينجرز الأسكتلندي رابع الترتيب بدون رصيد، ليفربول ثانيًا بست نقاط وفي لقاء الذهاب فاز الريدز 2-0.

أما في المجموعة الثانية، يستضيف أتلتيكو مدريد رابع الترتيب بثلاث نقاط، المتصدر كلوب بروج بتسع نقاط والذي لم يخسر حتى الآن، وفي لقاء الذهاب فاز الفريق البلجيكي 2-0.

على حين يستقبل باير ليفركوزن، صاحب المركز الثاني، بورتو البرتغالي ثالث الترتيب، ولكل واحد منهما ثلاث نقاط، وقد فاز بورتو ذهاباً 2-0.

بدوره، يستضيف سبورتينغ لشبونة متصدر المجموعة الرابعة بست نقاط، مارسيليا رابع الترتيب بثلاث نقاط، وسبق أن فاز الضيف الفرنسي 4-1 في لقاء الذهاب.

وبذات المجموعة، يلتقي توتنهام هوتسبير ثاني الترتيب آينتراخت فرانكفورت ثالثاً ولكل منهما أربع نقاط، في لقاء فك الاشتباك بين الفريقين، بعدما تعادلا ذهاباً من دون أهداف.

ليلة سقوط الكبار:

في ليلة أمس الثلاثاء، تعرض فريق يوفنتوس لهزيمة صادمة 0-2 أمام مكابي حيفا التابع للكِيان الإسرائيلي، قد يدفع ثمنها الخروج المبكر من البطولة، على الرغم من أن البيانكونيري فاز 3-1 في لقاء الذهاب.

وهو التعثر الثاني لليوفي في الدور الأول ليحتل المركز الثالث بثلاث نقاط، بعد أن خسر 2-1 أمام باريس سان جيرمان في الجولة الأولى.

وبدوره الفريق الباريسي متصدر المجموعة الثامنة، تعادل مع منافسه بنفيكا البرتغالي 1-1 ، علماً أن الباريسي فاز 2-1 ذهاباً، وأصبح لكل فريق منهما ثماني نقاط.

وواصل تشيلسي تألقه عندما حقق الفوز الثاني على التوالي، بمواجهة منافسه ميلان الإيطالي وفي عقر داره 0-2، إذ سبق أن فاز البلوز 3-0 في الذهاب.

ويتصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، وميلان رابعاً بأربع نقاط.

وجاء ريد بول سالزبورغ ثانياً بست نقاط، على الرغم من تعادله مع مستضيفه دينامو زغرب 1-1، وفاز الفريق النمساوي 1-0 ذهاباً.
وفي المجموعة السادسة نجا فريق ريال مدريد من خسارة غير متوقعة، أمام مستضيفه الأوكراني شاختار في العاصمة البولندية وارسو، عندما أدرك هدف التعادل في الدقيقة 95 من المباراة.

ليتصدر به المجموعة بعشر نقاط، على حين شاختار ثالثاً بخمس نقاط، وسبق للفريق الملكي أن فاز على الأوكراني 2-1 ذهاباً.

على حين حقق لايبزيغ فوزاً ثميناً على مستضيفه سيلتك 0-2، ليحتل به المركز الثاني بست نقاط، ليحل سيلتك الترتيب الأخيرة بنقطة واحدة فقط.

مباريات اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول بتوقيت دمشق:

أتلتيكو مدريد × كلوب بروج 7:45 مساء

نابولي × أياكس أمستردام 7:45 مساء

توتنهام هوتسبير × آينتراخت فرانكفورت 10:00 مساء

برشلونة × إنترميلان 10:00 مساء

باير ليفركوزن × بورتو 10:00 مساء

غلاسكو رينجرز × ليفربول 10:00 مساء

سبورتينغ لشبونة × مارسيليا 10:00 مساء

فيكتوريا يلزن × باير ميونيخ 10:00 مساء

أثر سبورت

اقرأ أيضاً