أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

كواليس وأرقام الجولة الأولى من الدوري السوري

by Athr Press M

شهدت مواجهات الجولة الأولى من الدوري السوري والتي أقيمت أمس الأربعاء، نتائج منطقية ومتوقعة مع مستوى مميز في ضربة البداية للمسابقة.

فيما كانت قمة اللاذقية بين تشرين وحطين، الأبرز والاهم والأقوى، رغم الشد العصبي الذي رافقها في الشوط الأول، إلا أن الثاني قدم قمة كروية أمتعت وأقنعت الملايين.

الكثير من النقاد والجماهير توقعوا بعد هذا المستوى في الجولة الأولى من الدوري السوري أن تشهد الجولات المقبلة، المزيد من الإثارة والمنافسة الشرسة بين الفرق الكبيرة، فيما فرق الوسط ستبحث عن قلب التوقعات.

كواليس وأرقام الجولة الأولى من الدوري السوري الممتاز:

أرقام الجولة الأولى

ديربي اللاذقية، بين تشرين وحطين، شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً تجاوز 20 ألف متفرج، بعد غياب لأشهر عن المدرجات بسبب أزمة كورونا.

واحتسبت أول ركلة جزاء في الدوري خلال قمة اللاذقية، حيث كانت لحساب تشرين في الدقيقة 10 وأهدرها ورد السلامة.

كذلك أول بطاقة حمراء لشاهر الشاكر حارس حطين وثاني بطاقة حمراء كانت لزكريا العمري.

وسجل أول هدف بالدوري عن طريق لاعب الوثبة باهوز محمد في الدقيقة 4 في مرمى الساحل.

18  هدفاً هي حصيلة أهداف الجولة الأولى، كان ملعب حماة يشهد 6 منها تقاسمها الطليعة وجبلة.

مشاهد الجولة الأولى

الثنائي علاء الدالي وكامل كواية، كان الأبرز في مباراة تشرين وحطين، وساهم بفوز تشرين بثنائية نظيفة.

وطالب أنصار الاتحاد الحلبي، المدرب مهند البوشي، بعدم إشراك خالد حج عثمان بعد أخطائه القاتلة فساهمت بهزيمة فريقه بنتيجة 2-1.

عبد الناصر حسن، لاعب الجيش سجل هدف الفوز لفريقه في مرمى فريق الاتحاد الذي لعب له في الموسم الماضي.

ماهر السيد، رئيس نادي الوحدة الدمشقي ومدير الفريق الأول، تابع مباراة فريقه من المدرجات، بقرار من اتحاد الكرة الذي حرمه من الجلوس على دكة البدلاء لمباراتين، بسبب تصريحات تلفزيونية.

مدرب الجولة:

أكد ضرار رداوي، مدرب تشرين، أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس، حين قاد فريقه لانتصار مهم للغاية وفي مباراة هي الأصعب في الموسم.

وقرأ رداوي فريق حطين بشكل مثالي، وتعامل مع نجومه بطريقة جيدة، وخصوصاً في الشوط الثاني، حيث سجل فريقه هدفي الفوز، مع إضاعة 3 فرص وتفوق واضح في وسط الملعب، رغم حالة الطرد لزكريا العمري، لاعب الوسط.

رداوي فاجأ حطين باختلاف كبير في استراتيجية اللعب وطريقة الهجوم، فيما حطين لم يقنع بأدائه خاصة بعد جملة تعاقدات وصفت بالأقوى والأفضل.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً