أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

كرة القدم تُغنّي “مو صلاح”

by Athr Press M

“هذا عالم محمد صلاح ونحن نعيش فيه”، هكذا غردت الصفحة العربية لنادي ليفربول على “تويتر” قبيل انتهاء الموقعة التاريخية بينه وبين غريمه التاريخي مانشستر يونايتد، والتي فاز فيها ليفربول بخمسة أهداف دون مقابل في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفرعون المصري محمد صلاح كان أبرز نجوم هذا اللقاء التاريخي بإحرازه “هاتريك” في شباك الشياطين الحمر خلال الدقائق 38، و45+5، و50.
وعقب انتهاء اللقاء قدم لاعبو ليفربول كرة المباراة إلى صلاح ليحتفظ بها للذكرى، وساعد “هاتريك اليونايتد” النجم المصري على تحطيم أكثر من رقم قياسي.

الإفريقي الأكثر تسجيلاً

انفرد صلاح بصدارة هدافي اللاعبين الأفارقة في “البريميرليغ” برصيد 107 أهداف متجاوزاً لاعب تشيلسي السابق، الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا 104 أهداف.

كابوس اليونايتد

وانضم صلاح إلى قائمة تضم أسماء عدد قليل من اللاعبين الذين تمكنوا من إحراز “هاتريك” في شباك مانشستر يونايتد على ملعبه الشهير أولد ترافورد، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من 18 عاماً.

وآخر من سجل هاتريك ضد مانشستر يونايتد على ملعبه قبل صلاح هو الظاهرة رونالدو دا ليما عام 2003، في المباراة التي جمعت ريال مدريد الإسباني والشياطين الحمر، وانتهت بفوز يونايتد بنتيجة 4-3 ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا”.

كما أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مناسبات متتالية ضد مانشستر يونايتد في ملعبه.

مستوى ثابت

وقبل لقاء يونايتد كان صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية والآن زاد الرقم ليصبح 10.

ويملك الفرعون المصري فرصة قوية لتعزيز هذا الرقم القياسي خلال الفترة المقبلة.

وبعد هدف صلاح الأخير في مباراة الأمس غنت جماهير ليفربول أغنيتها الخاصة بالملك المصري كما تسميه، ولعل كرة القدم في هذه الأيام تغني “مو صلاح” أيضاً.

https://twitter.com/King_Fut/status/1452581052778749953

أثر برس

اقرأ أيضاً