أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قسد تفتح النار على متظاهرين في الحسكة.. شهيد وإصابات من المدنيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس استشهد شخص وأصيب أربعة آخرون بجروح، جراء إطلاق الرصاص الحي من قبل عناصر ميليشيا “قسد” على المتظاهرين المدنيين ضد حصارها المستمر على أحياء في مدينة الحسكة.

وقال مراسل “أثر” في الحسكة بأن مدنياً استشهد جراء إصابته بطلقة قناص من ميليشيا “قسـد” استقرت في الصدر، أثناء مشاركته في المظاهرة السلمية ضد حصار قسد على أحياء وسط مدينة الحسكة المستمر منذ 19 يوماً على التوالي، في حين تفاوتت شدة باقي الإصابات، لكنها كانت جميعاً في الجهة العلوية من الجسم.

وخرج اليوم الأحد المئات من سكان مدينة الحسكة بمظاهرة احتجاجية ضد ممارسات ميليشيا “قسـد” وحصارها المستمر لأحياء وسط مدينة الحسكة، أمام القصر العدلي وسط المدينة، احتجاجاً منهم على منع “قسد” دخول المواد الغذائية والتموينية والطحين وصهاريج المياه والمازوت إليها.

وتوقف مخبز الحسكة الأول الآلي (المساكن) العام والأفران الخاصة والسياحية عن العمل لليوم الخامس على التوالي بسبب منع دخول الطحين من قبل ميليشيا “قسد” ما أدى لفقدان مادة الخبز عن 100 ألف مدني في أحياء وسط مدينة الحسكة، كما توقف عدد كبير من المولدات الخاصة “الأمبيرات” عن العمل نتيجة توقف تزويدها بمادة المازوت من قبل قوات “قسد”، ما ينذر بوقوع كارثة إنسانية نتيجة عدم وصول الطحين والمازوت وصهاريج المياه العائدة للمنظمات الدولية.

الحسكة

اقرأ أيضاً