أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

مقتل عناصر من “قسد” شمالي الرقة جراء قصف تركي ووصول عناصر “pkk” من العراق إلى المحافظة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قتل عدد من مسلحي”قوات سوريا الديمقراطية-قسد” وأُصيب آخرين بجروح جراء استهداف القوات التركية وفصائلها مواقع عسكرية تابعة لهم قرب بلدة عين عيسى الاستراتيجية شمالي الرقة .

وقالت مصادر محلية لـ”أثر” إن القوات التركية وفصائلها قصفوا نقاط  لـ”قسد”قرب الطريق الدولي M4، وفي قرية الدبس، كما تم استهداف النقطة المسؤولة عن تأمين الطريق المؤدي إلى اللواء 93.

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى مقتل أربعة مسلحين وإصابة ثمانية آخرين، وتدمير ثلاث منصات إطلاق صواريخ وسيارتين بيك آب تحملان رشاشات ثقيلة.

إلى ذلك، أجرت “قسد” تدريبات عسكرية بمشاركة عشرات المسلحين بريف الرقة الشمالي، تم خلالها استخدام الأسلحة الثقيلة ومدافع 57 ورشاشات 14.5.

كما كشفت مصادر محلية لـ”أثر”عن وصول قيادات من تنظيم “حزب العمال الكردستاني PKK” من كهوف جبال قنديل شمالي العراق إلى محافظة الرقة للإشراف على عمليات حفر الأنفاق في المنطقة التي تقوم بها “قسد”.

وقالت المصادر: “إن قيادات قنديل أجرت جولة على محاور التماس في المنطقة، وأشرفت على عمليات حفر وتفخيخ الأنفاق في ريف الرقة، مشيرة إلى أنه تم الاعتماد في عمليات الحفر على العمال الذين يتواجدوا قرب دوار الدلة”.

وأوضحت المصادر أن العشرات من الشبان الباحثين عن عمل يتجمعون يوماً قرب دوار الدلة في مركز مدينة الرقة، حيث تستغل “قسد” حاجتهم للمال في حفر الأنفاق وتحصين المقرات.

وعن موقع الأنفاق، قالت المصادر: “إن معظمها يقع المناطق القريبة من منطقة سيطرة فصائل تركيا والحدود التركية”.

يشار أن “قسد” أجبرت المعتقلين في سجونها على حفر الأنفاق والقيام بأعمال التحصين وذلك في انتهاك جديد يضاف إلى انتهاكاتها.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً