أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

قريباً.. شوارع دمشق وريفها خالية من الحواجز

by Athr Press H

أعلنت محافظة ريف دمشق أن 90% من نسبة الحواجز العسكرية الموجودة على الطرق في محافظة ريف دمشق ستزال قريباً.

وبين محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، لصحيفة “الوطن” السورية، أن الحواجز كانت موجودة لأسباب معينة ولتحقيق مبدأ الأمان للمواطن وبالتالي مع تحقيق هذا الموضوع لم يعد هناك أسباب لوجودها، مؤكداً أنه لمجرد الانتهاء من إجراء التسويات سيتم إزالة الحواجز كلياً.

وكشف إبراهيم أن حاجز أتوستراد درعا “السنتر” سيكون على رأس قائمة الحواجز التي ستزال وسوف يتم جمعه مع حاجز آخر على أول مدخل دمشق باتجاه درعا.

وفيما يتعلق بعودة الأهالي إلى مناطقهم، لفت محافظ ريف دمشق إلى أن 9 آلاف من مواطني الغوطة الشرقية خرجوا من مراكز الإيواء باتجاه مناطقهم.

وأشار إبراهيم إلى أن هناك مواطنين سيبقون في مراكز الإيواء بحكم عدم امتلاكهم منازل صالحة للسكن وبالتالي لا أماكن يذهبون إليها، معتبراً أن هناك سرعة كبيرة في إنجاز هذا العمل وخصوصاً فيما يتعلق بالحفاظ على حقوق المواطنين.

من جهته أوضح النائب السوري محمد خير سريول أن هناك معلومات عن إزالة الحواجز في دمشق وريفها والاقتصار فقط على مداخل المدينة بحكم أن العاصمة وريفها أصبحت كلياً تحت سيطرة الحكومة.

وستساهم هذه الخطوة في تخفيف الازدحام بشكل كبير الذي عانى منه المواطنون طيلة هذه الفترة، وستقلل الوقت الضائع على الطرقات، الأمر الذي سيعكس انطباعاً إيجابياً لدى السوريين.

اقرأ أيضاً