أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

قبل استئناف الدوري الممتاز .. الطليعة وحطين والمجد للنجاة

by Athr Press M

لن تكون المنافسة على الهروب من الهبوط للدرجة الأولى أقل إثارة من المنافسة على اللقب، ولذلك ستكون مباريات الفرق الثلاث التي يلاحقها شبح الهبوط، وهي الطليعة وحطين والمجد، وكأنها نهائي كؤوس وستشكل عقبة لباقي الفرق لأن النقطة لها ثمنها وإن كان الطليعة وحطين أكثر أماناً من المجد.

الطليعة والإياب الصعب:

ولا يبدو أن الطليعة أمن نفسه من الهبوط بشكل كبير بعد قرار اتحاد الكرة بهبوط فريق الجزيرة وتراجع نتائج المجد وعليه جمع بعض النقاط إياباً ليكون أكثر أماناً.

7 نقاط حصيلة فريق الطليعة جعلته يحتل المركز التاسع على سلم الترتيب، فتعادل على أرضه مع المجد 1-1 وتشرين والكرامة وحطين 0-0 وخسر أمام الوثبة 2-1 والوحدة 1-0، وفاز خارج أرضه على الفتوة بهدفين لهدف وخسر أمام جبلة 3-1 وأهلي حلب 3-2 والجيش 2-0.

سجل لاعبوه 7 أهداف كانت لمحمد نور خميس وهادي المصري وخالد دينار 2 ومحمد زينو وعميد بصيلة وعدي حسون فيما مني مرماه بـ 13 هدفاً.

ورفع الحكام 14 بطاقةً صفراء في وجه صلاح خميس 3 بطاقات وخالد دينار ومحمود خلف بطاقتين، وبطاقة لكل من عبد الهادي دالي وعامر عبد الله وأسمر محمد ومحمد الخلف وهادي المصري ومحمد أمين حداد ومحمد حديد، وأجرى المدرب 36 تبديلاً.

وبسبب ظروفه المادية الصعبة والتي جعلت إدارته تستقيل، لم يستطع إجراء أي تعاقد في فترة الانتقالات الشتوية وكان النادي الوحيد الذي لم يدخل سوق الانتقالات الاستثنائية.

سيلعب الطليعة ذهاباً على أرضه مع الفتوة وجبلة وأهلي حلب والجيش وجميعها مباريات من العيار الثقيل وخارجها مع تشرين والوحدة والكرامة والوثبة وحطين والمجد.

حطين كان بالإمكان أفضل مما كان:

ما قيل عن الطليعة يقال عن حطين تماماً مع أنه كان بالإمكان فيما يتعلق بحطين أفضل مما كان ولكن!.

7 نقاط حصيلة حطين في الوقت الذي كان يأمل أنصاره بأكثر وأفضل من ذلك.

خسر على أرضه أمام جبلة 3-0 والوثبة وأهلي حلب 2-0 وتعادل مع المجد 3-3، وفاز خارج أرضه على تشرين 1-0 وخسر أمام الفتوة والجيش 3-0 وتعادل مع الكرامة والوحدة 1-1 والطليعة 0-0.

سجل لاعبوه 6 أهداف كانت لعلي غصن 4 وحسن أبو كف وعلي سليمان ومني مرماه بـ 18 هدفاً.

أشهر الحكام 19 بطاقةً صفراء كانت بوجه أيمن عكيل ومحمد المصري وأحمد ديب ومصطفى جنيد ونور غريب وخالد الحجة حيث نال كل منهم بطاقتان وبطاقة واحدة لكل من هادي منون وحمود الحمود وعلي سليمان وعلي غصن وحسن أبو كف وعدنان حداد وقام مدربه بإجراء 33 تبديلاً.

في فترة الانتقالات الشتوية تعاقدت إدارة النادي مع اللاعبين خالد الحجي عثمان وولات عمي وعماد الحموي ومحمد ميدو.

سيلعب الحيتان على أرضهم في الإياب مع تشرين والفتوة والجيش والكرامة والوحدة والطليعة، وخارجها مع أهلي حلب وجبلة والمجد والوثبة.

المجد…إني أغرق أغرق:

يبدو أن عودة المجد لدوري الدرجة الأولى باتت وشيكة وهي مسألة وقت لا أكثر، ويحتاج كثير من الجهد والحسابات للبقاء في الدوري الممتاز إن هو أراد ذلك.

بالأرقام جمع نقطتين فقط كانت خارج أرضه أمام حطين والطليعة بالتعادل 3-3 و1-1 على التوالي، وخسر أمام الجيش 2-1 والوثبة 4-1 وأهلي حلب 1-0، وعلى أرضه خسر أمام الكرامة والوحدة 1-0 وجبلة 5-2 وتشرين والفتوة 2-0.

سجل 8 أهداف كانت لإياد عويد وكنان نعمة هدفين لكل منهما وهدف لكل من نضال محمد ثائر الشامي وعلي سعيد وصياح النعيم، ومني مرماه بـ 22 هدفاً.

وكان نصيب الفريق من البطاقات الصفراء 17 بطاقةً نالها كنان نعمة وشمس الدخيل وخالد المصري 3 بطاقات لكل منهم ونور الدين الحلبي وإياد العويد بطاقتان لكل منهما وبطاقة لكل من مصطفى قطرميز وسليمان الإبراهيم وعلي سعيد وبشار أبو خشريف.

فيما نال بطاقتين حمراوتين كل من مصطفى قطرميز وخالد المصري وأجرى مدربه 42 تبديلاً.

دعم الفريق صفوفه في فترة الانتقالات وتعاقد مع اللاعبين محمد مارديني وعبيدة السقي وسامر خانكان وجميل العبد الله وأسعد خضر.

على أرضه يلعب المجد إياباً مع حطين والطليعة والجيش والوثبة وأهلي حلب، وخارجها مع الكرامة والوحدة وجبلة وتشرين والفتوة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً