أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

قائد سلاح البحر الإيراني: نتفهم خوف دول الخليج من قوتنا

by Athr Press Z

أكد قائد سلاح البحر التابع للحرس الثوري الإيراني علي  فدوي أمس الاثنين، أن الإجراءات التي يتخذها الخليج في أزمته تدل على الخوف والرهبة من القوة الإيرانية.

حيث نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” قول فدوي: “إن منطقة الخليج تتعلق بإيران والدول الإسلامية الإقليمية، أما القوات الأمريكية فيواكبها دائماً مخاوف، ويصدر عنها إجراءات وتصرفات انفعالية”، وذلك بعدما أطلقت حاملة طائرات أمريكية طلقات وصفتها بـ”التحذيرية” نحو زوارق إيرانية في الخليجية يوم الجمعة الماضي، واعتبرها قائد الحرس الثوري الإيراني بأنه تصرف غير مهني واستفزازي.

ومن جانب آخر، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد بقاري: “إن أمريكا اعترفت مراراً بأنها عاجزة على مواجهة إيران عسكرياً.”

وأضاف:”أعلن القادة العسكريون الأمريكيون أنهم في حال دخلوا في حرب مع إيران، سيتعرضون لهزيمة عسكرية كبيرة”، مؤكداً أن أمريكا تخشى التعرض لإيران بأي سوء.

وفي السياق ذاته انتقد وزير الخارجية القطري طلب الدول المحاصرة الذ يعتبر أن حل الأزمة الخليجية يجب أن يكون ضمن دول الخليج، وفي نفس الوقت يناقشون الحل مع دول غير خليجية، وذلك من خلال مقابلة أجراها على قناة “الجزيرة” القطرية.

 

المقال ليس بالضرورة أن يعكس سياسة الموقع.

 

اقرأ أيضاً