أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

في يوم حريتها.. هاشتاغ “#اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة” يتصدر مواقع التواصل

by Athr Press B

تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وسم “هاشتاغ” #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار من كل عام.

حيث لاقى الهاشتاغ المذكور تفاعلاً كبيراً بين الناشطين من بينهم سياسيون وصحفيون عرب، فضلاً عن قيام البعض بنشر مقاطع مصورة تُظهر بعض ما يتعرض له الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال بشكل مستمر.

أيضاً تم تداول صور وروسم كاريكاتيرية من وحي المناسبة، وأرفقوها بعبارات تشدد على ضرورة أن يمتلك الصحفي الحرية في نقل الوقائع والتعبير عن رأيه، وكتب البعض: “عندما تكون الصحافة حرة وكل شخص قادر على القراءة يكون الجميع في أمان”.

وعبّر بعض الناشطين أيضاً، عن حزنهم وتضامنهم مع الصحفيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قائلين: “في اليوم العالمي لحرية الصحافة 16 صحفي في سجون الاحتلال بينهم 4 تحت بند الاعتقال الإداري”.

ولم ينسَ الناشطون أيضاً توجيه تحية لأرواح من اُستشهدوا في سبيل الكلمة والصورة الحقيقية.

يذكر أن اليوم العالمي لحرية الصحافة تم تحديده من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، ويُعتبر خاصاً بتعريف الناس بانتهاكات حق الحرية في التعبير، أو تذكيرهم بالعديد من الصحفيين الشجعان، الذين آثروا الموت أو السجن في سبيل تزويدهم بالأخبار اليومية.

أثر برس

اقرأ أيضاً